Main menu

Pages

التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت

التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت

يبحث الكثيرون وخاصةً النساء عن طرق للتخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت بصورة مجربة لخسارة أكبر كمية من الوزن فى وقت قصير، فى حين يسئل البعض على وسائل التواصل الاجتماعي كيف اخس بدون رجيم ولا رياضة ؟ ، ما هو اسرع رجيم بدون رياضة ؟ ، ما هى طرق التخسيس المختلفة، لذا سنتحدث فى هذا المقال  عن الإجابة عن كل هذه الأسئلة بشئ من التفصيل..تابعونـا

التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت - ورقة بلس

 

تُعتبر النباتت الطبية من أسهل وأفضل طرق التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت ، وذلك لأنها تقوم بنفس الدور الفعال الذي تقوم به أدوية التخسيس من تقليل الشهية وزيادة المعدلات المختلفة لحرق الدهون .

  

لكن الفرق الجوهري بين استخدام النباتات الطبية وأدوية التخسيس أن النباتات الطبية ليس لها أى أثار جانبية وآمنة تماماً بعكس الأدوية الكيميائية المستخدمة في إنقاص الوزن .

  

فى الفقرات التالية سوف نجيب عن سؤال  كيف اخس بدون رجيم ولا رياضة ؟ بالطرق المختلفة سواء أكان بالنباتات الطبية أو بطرق أخري . 

   

قد يُعجبك قراءة أفضل طرق لسد الشهية عن الأكل

 

التخسيس بدون رجيم ولا رياضة بالقهوة الخضراء :

يُعتبر تناول القهوة الخضراء المستمر أحد أقوي الطرق المستعملة في التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت، حيث يمكنك تناول خلاصة القهوة الخضراء مع تقليل كمية الأكل دون اتباع أى نظام غذائي قاسي لخسارة الوزن .

  

- من فوائد القهوة الخضراء للتخسيس كالتالى..
  1.  تعمل مادة الكافين الموجودة بها على دعم عملية التمثيل الغذائي مما ينتج عنه أثار ايجابية فعالة فى تقليل الوزن وعلاج السمنة المفرطة .
  2. تعزز القهوة الخضراء من تقليل شهية تناولك للطعام خلال اليوم من خلال تقليل الإحساس بالجوع .
  3. كما تحتوي على نسبة كبيرة من أحماض الكلوروجينك التى تقوم بالآتي..
  • خفض معدلات السكر بالدم عن طريق تقليل امتصاص الكربوهيدرات من الجهاز الهضمي .
  • تقلل أحماض الكلوروجينك من الدهون الممتصة من الطعام كما تقلل من الدهون المخزنة بالكبد وبالتالى تعمل هذه الاحماض على تقليل وزن الجسم بشكل عام .
  • تعزز هذه الاحماض من أداء عمل الهرمون المسئول عن حرق الدهون المتواجد بالكرش والأرداف .
  • تخفف احماض الكلوروجينك المتواجدة بالقهوة الخضراء من مستويات الكوليستيرول الضار بالدم .

 

يمكنك أيضاً قراءة أفضل سكر دايت طبيعي

  

 

 محاذير استعمال القهوة الخضراء :

لا يجب استعمال القهوة الخضراء بغرض التخسيس بدون رياضة ولا رجيم خلال فترة الحمل والرضاعة وذلك لأن مادة الكافيين الموجود بها من الممكن أن يُعرض الحامل للإجهاض كما يؤثر الكافيين على مدي إدراك الرضيع ويسبب له التهيج  .

  

لا يجب تناول القهوة الخضراء فى حالة المريض المُصاب بمتلازمة القولون العصبى بهدف التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت وذلك لأن الكافين يزيد من الحالة سوءاً من زيادة تجمع الغازات وغيرها .

  

ينبغى عدم تناول القهوة الخضراء فى حالة التعرض السابق لجلطات الدم ، لأنها تزيد من اضطرابات النزيف عند استعمالها بهدف تنحيف بدون رجيم ولا رياضة .

   

يجب تناول القهوة الخضراء بحرص تام فى حالة إذا كنت من مرضي الضغط المنخفض أو مريض بداء السكري .

 

قد يُعجبك قراءة أفضل عصير بدون سكر للرجيم

 

التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت بالـمـاء : 

على الرغم إن من أهم طرق التنحيف استخدام الماء إلا أن الكثيرون لا يعرفون طريقة خسارة الوزن وعلاج السمنة المفرطة بالماء بدون من أن تبذل مجهود أو تتكبد عناء .

  

فكرة التنحيف بدون رجيم ولا رياضة فى البيت القائمة على الماء هى فى الأساس تعتمد على شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم مما يساعد على حرق كميات كبيرة من الدهون خلال اليوم .

   

يجب عدم شرب المشروبات الغازية عند اتباع نظام شرب الماء بغرض التخسيس لأنها تعمل على حبس الماء فى الجسم ومن الممكن أن تسبب ضرراً بالغاً للجسم .

  

لكن الوقت الأنسب للإقدام على شرب الماء هو قبل تناول الطعام لتقليل الشهية كما ينبغى عدم شرب الماء أثناء الطعام حتى لا يتسبب ذلك فى ظهور الكرش .

  

من فوائد رجيم الماء أنه ينشط عمل الجهاز الهضمي كما يخفف من الانتفاخات وعسر الهضم والإمساك المزمن الذي يزيد من وزن الجسم .

  

كما يخفض تناول شرب الماء بهدف التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت من معدلات الكوليسترول الضار بالدم وخصوصاً فى حالة تناول كميات كبيرة من الماء على الريق .

  

حيث عند تناول الماء على الريق يقوم بحماية القلب والشرايين عن طريق تعزيز من أداء الكبد فى تحويل الدهون المخزنة بالجسم إلى طاقة .

   

لكن تُعتبر الفائدة الأهم لتناول شرب الماء بغرض خسارة أكبر قدر من الوزن أنه يمنع احتباس السوائل المجمعة بالجسم وبالتالى يساعد الجسم على خسارة الوزن .

   

على الرغم من الفوائد المتعددة لرجيم الماء كأسهل طريقة للتخسيس بدون بذل مجهود إلا أنه له بعض الأثار الجانبية وتظهر عند الإقدام على تناول كميات كبيرة من الماء خلال وقت قصير جداً فيسبب تسمم الماء .

   

إقرأ أيضاً تمارين تخسيس البطن في اسبوع واحد

 

التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت بنبات الميرمية :

يُعتبر استهلاك نبات الميرمية أحد اسهل طرق التخسيس فى وقت قصير قبل أن نوضح دور نبات الميرمية فى التخسيس يجب التعرف على هذا النبات .

  

يُعرف نبات الميرمية بأسم ىخر هو نبات القويسة الذي يحتوي فى تركيبه على مجموعة متنوعة من العناصر الداعمة للجسم مثل الالياف الغذائية و الكربوهيدرات والدهون الغير مشبعة بالإضافة إلى الزيوت العطرية .

  

أما عن الدور الفعال لنبات الميرمية بهدف تقليل الوزن فهو يقوم بتفتيت الدهون المتراكمة بالجسم مع زيادة معدلات الأيض مما يؤدي إلى زيادة حرق الدهون .

  

بالإضافة إلى أن الميرمية تزيد من الإحساس بالشبع وبالتالى تقلل من الشهية كما تحسن من عملية الهضم حيث تحتوي على أحماض دهنية تساعد فى خسارة الوزن .

  

أما الميزة الأهم لنبات الميرمية فى التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت أنه يحارب فكرة الأكل العاطفى أو الرغبة فى الإقدام على تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية فى حالة الشعور بالحزن .

  

قد يُعجبك قراءة أفضل اعشاب لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز

 

 التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت بنبات الشمر :

تُعتبر عشبة الشمر من الاعشاب الطبية المستخدمة فى عمليات خسارة الوزن بدون رجيم ولا رياضة فى البيت وذلك لأنها غنية بالألياف الغذائية التى تمنحك الإحساس بالشبع لفترات زمنية طويلة .

  

كما يساعد نبات الشمر فى إبطاء عملية هضم الطعام فى الجسم فيمنعك من تناول مزيد من الطعام وبالتالى يقلل من كمية السعرات الحرارية المتناولة .

  

ومن أهم ميزات نبات الشمر الهامة فى علاج السمنة المفرطة أن لها خصائص مدرة للبول وبالتالى تساعد على تقليل ضغط الدم المرتفع ومن هنا يقلل من السوائل المحبوسة بالجسم ويترتب عليه خسارة الوزن .

  

من الممكن قراءة طريقة تحضير شوربة خضار للرجيم للمبتدئين

  

المصادر :