Main menu

Pages

طرق علاج تساقط الشعر عند النساء

 طرق علاج تساقط الشعر عند النساء

تسعي الكثير من الفتيات فى البحث عن طرق علاج تساقط الشعر، وذلك للتمتع بشعر صحي كثيف ومن حسن الحظ توجد لدينا طرق مختلفة متنوعة طبيعية بدون إنفاق أموال طائلة على مستحضرات العناية بالشعر تساعدك في منع تساقط الشعر .

طرق علاج تساقط الشعر عند النساء - ورقة بلس


تُعد العناية بالشعر من المتطلبات الضرورية بالنسبة للنساء مثله مثل الإهتمام بالعناية بالبشرة يُعبر عما يحدث داخل جسم الإنسان ولذلك يجب الإنتباه إلى حدوث أى تغيير غير معتاد لصحة الشعر الطبيعية من تقصف الشعر وتساقطه ، لذلك سنمكنك فى هذا المقال من التعرف على طرق علاج تساقط الشعر عند النساء المختلفة .

  

لكن هذا التساقط المستمر بشكل طفيف لا يجب أن يكون هاجس ومصدر من مصادر القلق لكي لأن من الطبيعي لتقدم العمر أن يحدث تساقط ولو بسيط لتساقط الشعر .

  

لكن المؤشر الصحيح فى حالة وجود خلل ما أو لم يوجد هو كمية الشعر المتساقط يعني على سبيل المثال ... يفقد الشخص حوالى من 50 إلى 100 شعره يومياً فهذه كمية طبيعية وهذا أمر طبيعي ، أما عندما يفقد الشخص الشعر بكمية كبيرة عند ملامسته على الأقل أو عند تدليك الشعر بأحد الزيوت .

 

 فهنا يجب إلتقاط الإشارة إلى أنه يوجد خلل ما ويجب عليكي إصلاحه ولذلك سنقدم لكي طرق علاج تساقط الشعر عند النساء من الطبيعية وبدون تكلفة .

  

فاستعمال بعض الأدوية التى تُعالج تساقط الشعر ينتج عنها زيادة كثيفة للشعر فى الجسم كأثر جانبي وهذا عكس ما ينتج عن استعمال الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر بالمواد الطبيعية .

  

قد يُعجبك قراءة طرق تطويل الشعر بدون زيوت نهائيا

  

يمكنك أيضاً قراءة وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمة فى يومين

  

طرق علاج تساقط الشعر عند النساء

كل ما سيأتي ذكره من طرق مختلفة لمنع تساقط الشعر عند النساء أو عند الشباب ينطبق على الجنسين بشكل كبير كما يلى..

 

  • تناول البروتين الصحي :

يُعد قلة تناول البروتينات الصحية أحد أهم اسباب تساقط الشعر عند الشباب والنساء ، ولذلك من أفضل الطرق المستخدمة لعلاج تساقط الشعر هى تناول البروتين من مصادر خالية من الدهون الغير صحية ومنها ما بلى..

  

  1. المكسرات .
  2. البيض .
  3. الأسماك .
  4. البذور الكاملة .
  5. الفاصوليا .
  6. اللحوم المختلفة الخالية من الدهون .

  

قد يُعجبك قراءة خلطة بياض الثلج لتفتيح الاماكن الحساسة

 

إقرأ أيضاً أفضل ماسك للبشرة الجافة والحساسة بالصور

  

  • استعمال الألوفيرا - الصبار :

يُطلق على الألوفيرا إسم الصبار حيث يكثر استعمال الصبار فى الطب بالاعشاب فى علاج تساقط الشعر ، كما يساهم فى تقليل الإلتهابات المتواجدة فى فروة الرأس .

   

كما يلعب الصبار دور هام فى تفتيح المسامات فى فروة الرأس التى تم إنسدادها نتيجة كثرة الزيوت كما يمكن استخدام الصبار بخلطة مع مجموعة متنوعة من الزيوت واستخدامه كماسك كأحد طرق لعلاج تساقط الشعر عند النساء .

  

إقرأ ايضاً افضل 4 زيوت لترطيب الشعر طبيعيا

  

  • زيت جوز الهند :

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الأحماض الدهنية التى تمكنه من التغلغل داخل الشعر وتعويض الفاقد من البروتين .

  

ولذلك يلعب زيت جوز الهند دور هام فى علاج تساقط الشعر للنساء بالإضافة إلى قدرته على الحفاظ على صحة وقوة الشعر كما يمكن استخدامه بأكثر من طريقة كالتالى..

  

- وضع بعض النقاط على أطراف الأصابع مع الإستمرار فى التدليك .

 

- أو يمكن استخدامه كمرطب فى حالة كان الشعر يتقبل استخدام الزيوت .

 

- أو استخدامه كماسك عن طريق خلطة بخلاصة الصبار .

 

يمكنك قراءة علاج حب الشباب فى البيت

 

  • تدليك فروة الرأس :

يُعد تدليك فروة الرأس من أشهر طرق لعلاج تساقط الشعر عند النساء وذلك عن طريق عمل مساج لفروة الرأس حتى يتم تحفيز الدورة الدموية .

  

والتى تقوم بدورها فى تعزيز بصيلات الشعر الصغير خلال عملية النمو كما يمكنك عمل مساج لفروة الرأس مرتين أسبوعباً .

  

 

  •  زيت السمك :

يحتوي زيت السمك على أحماض اوميجا 3 التى تلعب دور الأسد فى علاج تساقط الشعر عند النساء وذلك بسبب إحتواءها على كمية عالية من العناصر الغذائية والبروتينات التى تزيد من كثافة الشعر وتقليل تساقطه .

 
كما يمكنك الحصول على أحماض أوميجا 3 عند تناول الآتي..
 
  1. بذور اليقطين .
  2. الأسماك .
  3. السلمون .
  4. بذور الكتان .
  5. الجوز .
  6. فول الصويا .
  7. بياض البيض .
  

إقرأ أيضاً الحصول على بشرة صافية بالاعشاب بدون مكياج

  

  • زيت الروزماري :

يُعد زيت الروزماري من أشهر الزيوت المستعملة فى علاج تساقط الشعر وزيادة كثافته بالإضافة إلى قدرته على علاج تساقط الشعر الوراثي يُعتبر حالات تساقط الشعر الوراثي من أصعب الحالات المرضية التى يمكن علاجها .

 

 قد يُعجبك قراءة الحنة البيضاء لتفتيح الأماكن الحساسة

 

  • الليمون :

قد سبق الحديث فى مقال سابق عن فوائد الليمون ودوره فى علاج تساقط الشعر وتنعيمه وإكسابه النعومة والحيوية المطلوبة، حيث يعزز الليمون من ترك فروة الرأس نظيفة صحية خالية من الشوائب والأتربة التى تعتريها على مدار اليوم .

  

ومن خلال تطبيق طرق لعلاج تساقط الشعر عند النساء وخاصة استعمال الليمون ستلاحظين النتيجة خلال وقت قصير إلى حد ما كما يمكنك استعمال الليمون عن طريق وضع بعض نقاط الليمون فى كوب من الماء وشطف الشعر به فى آخر خطوة عند الإستحمام .

  

يمكنك قراءة زيت جنين القمح لتفتيح البشرة السمراء

  

إقرأ أيضاً زيت الحية لتطويل الشعر بسرعة

  

المصادر :

Advertisement

Advertisement