Main menu

Pages

كيف احصل على بشرة صافية وبيضاء بدون مكياج طبيعياً ؟

كيف احصل على بشرة صافية وبيضاء بدون مكياج ؟

تسأل الفتيات على وسائل التواصل الاجتماعي كيف احصل على بشرة صافية وبيضاء بدون مكياج ؟! ، حيث تحلم كل أنثى فى الحصول على بشرة صافية خالية من العيوب بدون مكياج ، فى هذا الموضوع سوف نتحدث عن أهم الأعشاب التى تساعدك فى الحصول على بشرة صافية ناعمة طبيعياً من غير مكياج .

بشرة صافية بدون مكياج - waraqa plus

بشرة صافية بدون مكياج دائماً :

يُعتبر الحصول على بشرة صافية من غير مكياج هدف يسعى إليه كل النساء لأنه يبعث فى النفوس الراحة والثقة بالنفس ويمنحهم الإطلالة المميزة ، و الحصول على بشرة صافية وبيضاء بدون مكياج ليس بالأمر الصعب .

   

 فمعظم المشاكل التى تعانى منها المرأة من تساقط الشعر وتجاعيد الوجة وغيرها بالإصرار والمثابرة يمكن التغلب عليها بسهولة وبدون إنفاق الكثير من الأموال .

   

يتطلب الحصول على بشرة صافية إلى الدوام المستمر فى العلاج بهذه الأعشاب لأطول فترة ممكنة ، والالتزام بالنصائح والطرق التى يمكنكِ من خلالها الحصول على بشرة صافية طبيعياً بدون وضع أي مكياج .

      

يمكنك قراءة أفضل طرق لتنعيم الشعر طبيعياً

     

 كيف احصل على بشرة صافية وبيضاء بدون مكياج طبيعياً ؟

تساعدكِ الطبيعة ومنتجاتها المختلفة من الحصول على بشرة صافية والوصول إلى بشرة بيضاء بدون إنفاق أموال طائلة على مستحضرات التجميل المختلفة والعناية بالبشرة .

 

كل ما عليكي هو الدوام على استخدام الأعشاب التالية يومياً، حتى الوصول الى النتائج المرجوة من البشرة النضرة الصافية الخالية من أي عيوب مزعجة ومن هذه  الاعشاب ما يلى.. 

 
  • زيت الصبار ( الألوفيرا) :

تحتوي الزيوت المستخلصة من نبات الصبار على بعض الفيتامينات التى تعزز من جمال البشرة للحصول على بشرة صافية وبيضاء بدون مكياج مثل "فيتامين E-C" .

    

كما يقوم زيت الصبار بترطيب خلايا البشرة الجافة بعمق شديد وتجديد خلايا البشرة بالإضافة لدوره البارز فى تقليل إلتهابات الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة .

    
  • الشاي الأخضر :

يُعد الشاي الأخضر من أقوي الاعشاب التى تدعم جمال البشرة وتنقيتها بشكل طبيعي من البثور والعيوب المختلفة بفضل ما يحتويه على مركب "الكاتشين" الذي له دور فعال فى حماية خلايا الجلد من أضرار الجذور الحرة .

    

كما يقوم الشاي الأخضر بحماية الجلد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة بالإضافة إلى مقاومة شيخوخة الجلد و زوال تجاعيده وعلامات الشيب من ترهلات الجلد وغيرها . 

   

قد يُعجبك قراءة خلطة بياض الثلج لتفتيح اليدين والرجلين

  

  • الميرمية :

يتميز نبات الميرمية عن غيره من النباتات الطبية بالعديد من الخصائص العلاجية للبشرة ويساعدكِ فى الحصول على بشرة صافية بدون مكياج بشكل طبيعي .

  

حيث يُعتبر تأثيره العلاجي نفس تأثير علاج مستحضرات العناية بالبشرة وذلك عن طريق تضييق المسامات الواسعة بالبشرة ويمنع تكوين البثور السوداء .

  

واهم ما يميز نبات الميرمية أنه لا يحتوي فى تركيبه على أى مواد كيميائية وبالتالى لا يترتب على استخدامه أى أثار جانبية فهو طبيعي تماماً 100% .

  

ولذلك يُجيب نبات المرمية على السؤال المشهور كيف احصل على بشرة صافية وبيضاء بدون مكياج طبيعياً ؟ وبدون إنفاق أموال طائلة على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة .

  

يمكنك قراءة أيضاً كيفية تكبير الشفايف في البيت طبيعياً

   

  • زهور البابونج :

يُعرف نبات البابونج بأسم الكاموميل فهو له دور كبير فى مساعدكِ فى الحصول على بشرة صافية نضرة بيضاءوذلك من خلال قيامه بتخفيف التهاب البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة .

    

كما يعمل نبات الكاموميل على ترطيب البشرة وعلاج جفافها والتقليل من حساسيتها، بالإضافة الى استخدامه فى تهدئة تهيج البشرة والتقليل من العيوب الموجودة بها .

   

يمكنك قراءة علاج ندوب حب الشباب بالأعشاب نهائياً

    

الحصول على بشرة صافية بدون مكياج :

إذا كنتِ تستخدمين المكياج فى إخفاء عيوب البشرة مثل إزالة الجلد الميت و الخطوط الدقيقة و المسام الواسعة فى منطقة الجبهة وحول الفم أقول لكِ يمكنك الاستغناء عن كل هذا بإتباع الآتى..

  
  • نظفى بشرتك دائماً :

لا تتركي بشرتك عرضه للأوساخ والأتربة دون الاستمرارية على تنظيفها وتطهيرها بشكل دائم ونقصد بالتنظيف هنا أي التنظيف العميق باستخدام الغسول الطبي المناسب لنوع البشرة مع الماء البارد  .

    

يمكنك استعماله عن طريق وضع كمية من الغسيل االطبى على منشفة معقمة والقيام بفرك الكمية ببشرة الوجة وتزيليه بعد الأنتهاء بالماء البارد .

  

كما يمكنك أن تتأكدي من عدم وجود أى أثار باقية للمنظف الطبي المُستخدم على بشرة الوجه حتى لا يُعرضك ذلك إلى الحساسية والإحمرار .

    

يجب عليكي القيام بهذه العملية كل 12 ساعة يومياً بعد الاستيقاظ من النوم فى الصباح وقبل النوم فى المساء مع القيام بالروتين اليومى المختلِف للبشرة .

    

قرأ الزوار أيضاً اسباب جفاف الجلد وتقشره وطرق العلاج والوقاية

  

  • لا تنسي عملية تجفيف البشرة جيداً بعد التنظيف العميق :

بعد القيام بعملية التنظيف العميق بالغسول الطبى المناسب للبشرة والماء الفاتر للحصول على بشرة ناعمة بدون مكياج، تأتى الأن خطوة تجفيف البشرة .

   

حيث إن بعض النساء قد تهملن من عمليات تجفيف البشرة بعد التنظيف العميق وتترك الهواء يجففها مما يسبب لها أضرار وخيمة مستقبلاً .

   

حيث ترك الهواء يجفف البشرة يُفقدها ما بها من رطوبة ويُعرض البشرة للجفاف والتعب ولتجنب هذه المشكلة يمكنكِ استخدام فوطة نظيفة لعملية التنشيف .

   

قد يُعجبك قراءة خلطة بياض الثلج لتفتيح الأماكن الحساسة بسرعة

  

  • ترطيب بشرتك يومياً :

يمكنكِ ترطيب بشرتك باستعمال أحد الكريمات المرطبة المناسبة لبشرتك سواء أكانت دهنية أو جافة أو مختلطة مع القيام بتوزيعه على الجلد بالشكل الصحيح .

   

حيث تساعد عملية ترطيب البشرة فى الحصول على بشرة صافية بدون مكياج في أسرع وقت فيمكنكِ ترطيب بشرتك مهما كان نوعها .

    

قرأ الزوار أيضاً أفضل ماسك للبشرة الجافة والحساسة

   

  • إغلاق المسامات :

من الممكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية في عملية إغلاق المسامات بدلاً من استخدام المستحضرات الجاهزة التي غالباً ما ينتج عنها أثار جانبية كارثية على البشرة من طفح جلدي وغيره .

   

حيث يتم استخدام الشاي الأخضر المجمد أو استخدام ماء الورد المجمد مع تدليك البشرة ولكن لا تنسي بعد استخدام هذه الطريقة أن تقومى بتنظيف البشرة بالماء البارد وذلك من أجل الحصول على بشرة بيضاء صافية طبيعياً .

   

يمكنك قراءة زيت جنين القمح لتفتيح البشرة السمراء

   

  • تجنبى أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة :

يجب الأخذ بالاعتبار فى تجنب أشعة الشمس فى فترة الظهيرة فإذا لزم الأمر للخروج فى هذا الوقت يجب وضع أحد الكريمات الواقية من حرارة الشمس الحارقة .

   

نصائح من أجل الحصول على بشرة صافية بدون مكياج :

للحصول على بشرو صافية ناعمة يجب عليكي الدوام على بعض العادات والتقاليد الصحية خلال اليوم والتى تعزز من حيوية البشرة بشكل كبير ومنها ما يلى..

   

  • الحرص التام على شرب قدر كبير من الماء خلال اليوم بنسبة لا تقل عن عشرة أكواب وذلك للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب  .
  • الإبتعاد التام عن الشوائب  والأتربة التى قج تلامس البشرة حين ملامستها للوسادة التى تنامي عليها أو تكن موجودة فى أظافرك والتى تسبب بدورها فى ظهور البثور المختلفة .
  • استخدمي المقشرات الطبيعية فى تقشير البشرة لإكسابها التوهج الطبيعي إزالة الجلد الميت والأوساخ العالقة بها .
  • عدم النوم بالمكياج لأنه قد يَضر ببشرتك بصورة قد لا تتخيلى ضررها ، حيث فى نهاية اليوم قومي بإزالة المكياج باستخدام مزيل مكياج طبيعي لا يحتوي على أي مواد كيميائية .
  • اتباع نظام غذائي صحي حيث إن إتباع نظام غذائي صحي يزيد من جمال البشرة ونضارتها بشكل طبيعي .
  • استخدمي الزيوت العطرية للنباتات والاعشاب الطبية فى تدليك البشرة بشكل يومي مثل زيت نبات البابونج ، و زيت اللافندر .
  • تزيد عملية تدليك البشرة قبل النوم بالزيوت العطرية من تحسين الدورة الدموية فى الوجه وتجدد الجلد .
 

أعزائي الزوار قدمنا لحضراتكم إجابة السؤال الأشهر على وسائل التواصل الاجتماعي كيف احصل على بشرة صافية وبيضاء بدون مكياج طبيعياً ، كما قدمنا لكم بعض النصائح للحصول على بشرة صافية وناعمة .

  

قرأ الزوار أيضاً ماسك القهوة والعسل لتفتيح البشرة من أول مرة

 

يمكنك قراءة وصفات لتفتيح البشرة السمراء في اسبوع واحد

     

المصادر :