Main menu

Pages

علاج آثار الحبوب بالاعشاب نهائياً

علاج آثار الحبوب بالاعشاب نهائياً

 إذا جربت كل طرق علاج آثار الحبوب بالكريمات ولم يجدي نفعاً، فيمكنك تجربة علاجها بالطرق الطبيعية الآمنة تماماً من النباتات الطبية ، لذلك فى هذا المقال سوف نحدثكم عن أفضل الطرق المستعملة في علاج والتخلص من ندوب وآثار  حب الشباب بالاعشاب نهائياً

علاج آثار الحبوب بالاعشاب نهائيا - waraqa plus

    

فى بعض الأوقات قد تترك حبوب الشباب وراءها بعض الأثار المزعجة التى تحتاج بعض الوقت إلى أن تُشفى نهائياً ولكن أحياناً قد تبقي هذه الندبات وتلازم المريض طوال حياته .

 

لكننا فى هذا المقال شوف نقدم لكم مجموعة من الطرق الفعالة فى التخلص من آثار هذه الحبوب بالاعشاب نهائياً، كما ستساعدك هذه الطرق من تخفيف معدل ارتدادها خصوصاً الندبات الخفيفة والمتوسطة .

  

علاج آثار الحبوب بالاعشاب نهائياً :

منحتنا الطبيعة الأم العديد من الاعشاب التى تساعدنا فى التخلص من أى ندبات وآثار ناتجة عن ظهور حب الشباب بالوجه ومن خلال هذه الأعشاب يمكننا التخلص منها بشكل طبيعي وآمن .

  

  • علاج آثار حب الشباب بزيت شجرة الشاي :

يُعد زيت شجرة الشاي من الزيوت الهامة فى عالم الجمال ، حيث يتميز بخصائصة المضادة للفطريات والبكتريا والإلتهابات .

  

حيث أوضحت عدة دراسات أنه عند تطبيق زيت شجرة الشاي بتركيز 5% على الأماكن التى بها الندوب لمدة ثلاث أشهر يساعد فى علاجها والتخلص منها نهائياً .

  

قد يُعجبك قراءة علاج حب الشباب فى البيت

  

  • الثوم :

يلعب الثوم دوراُ عظيماً فى منع التهاب البثور والتخلص من آثار حبوب الشباب بفضل ما يحتويه على مضادات للأكسدة الهامة لصحة البشرة ، لأن الثوم يحد من كمية الزيوت التى تُفرزها البشرة الدهنية التى تُسبب حبوب الوجه .

  

كما يحتوي الثوم على مادة "الأليسين" التى تحمي البشرة وتخلصها من الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى دورة الهام فى ترطيب البشرة الجافة والحفاظ على السوائل الموجودة بها .


قرأ الزوار أيضاً وصفات لتفتيح البشرة السمراء فى اسبوع واحد

   

  • علاج بقايا حب الشباب بشرائح الطماطم :

إن الإستمرار على فرك بقايا الحبوب بشرائح الطماطم بشكل منتظم يساعد فى التخلص منها بشكل ملحوظ وذلك بفضل ما تحتوية الطماطم على فيتامين أ والكاروتينات التى تساهم في التخلص منها خلال وقت قصير . 

   

  • التخلص من آثار الحب بالليمون :

يساعدك الليمون فى القضاء على البثور المزعجة عن طريق إزالة المادة الدهنية التى تنشط ظهورها، كما تحتوي ثمار الليمون فى تركيبها على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التى تدعم صحة البشرة مثل فيتامين ج الذي يقضى تماماً على ندوب حب الشباب .

  

قد يُعجبك قراءة اقوي وصفات لترطيب البشرة الجافة بسرعة

  

  • القضاء التام على بقايا حبوب الشباب بالميرمية والكركم :

يُستخدم الكركم فى العديد من الوصفات الهندية القديمة التى تساعد على تنقيه البشرة من أى أثار مزعجة بها، كما يساعد استخدام منقوع الميرمية المغلى على المناطق المصابة يُسرع من شفائها .

  

  • علاج آثار حب الوجه بماء الورد : 

يُعد ماء الورد من أقوي الطرق المستعملة فى دعم جمال البشرة وتعزيز صحتها بشكل عام، لذلك يُستخدم فى الكثير من الوصفات الطبيعية التى تختص بجمال البشرة وحيوتها .

  

يساعد ماء الورد على التخلص من أثار حب الشباب طبيعيا بفضل ما يحتوية على مضادات للفطريات والبكتريا التى تقضي على مسببات حب الشباب .

  

يمكن استخدام ماء الورد مع كل أنواع البشرات سواء البشرة الدهنية أو البشرة الجافة أو البشرة الحساسة لأنه ليس له أى اثار جانبية ولا يُسبب إحمرار وتهيج للجلد .

  

 يمكنك أيضاً قراءة الحصول على بشرة صافية بدون مكياج

  

  • زيت الريحان :

يلعب زيت نبات الريحان دور هام فى التخلص من آثار حب الشباب ، وذلك عن طريق القضاء على البكتريا التى تُسبب ظهوره  .

  

  • البابونج :

يدخل البابونج ضمن طرق علاج آثار الحبوب بالاعشاب نهائياً حيث يحتوي البابونج على مجموعة من مضادات الأكسدة التى تقاوم ظهور الجذورالحرة فى البشرة بالإضافة إلى القضاء على البكتريا التى تؤدي إلى ظهور الحب بها .

  

قد يُعجبك قراءة الحنة البيضاء لتفتيح الأماكن الحساسة

  

قد يُعجبك قراءة زيت جنين القمح لتفتيح البشرة السمراء

  

   

أعزائي الزوار قدمنا لكم فى هذا المقال نبذات مختصرة عن كيفية علاج آثار الحبوب بالاعشاب الطبيعية والنباتات الطبية المختلفة ، اتمني لكم دوام الزيارة .

  

المصادر :

Advertisement

Advertisement