Main menu

Pages

وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة بسرعة

 وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة بسرعة

بسبب تعدد اسباب جفاف الجلد يعاني الكثيرون فى البحث عن وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة بسرعة ، حيث تتعدد اسباب جفاف البشرة ومنها عوامل تغير المناخ ، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، والاستحمام الساخن باستمرار ، فى هذا المقال سوف نتحدث عن وصفات لترطيب البشرة الجافة جدا دون إنفاق أموال طائلة على مستحضرات العناية بالبشرة .


أقوي وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة بسرعة - waraqa plus
 
     
  

تُسبب البشرة الجافة شحوب و بهتان فى الوجه وللتخلص منها يجب توفر مرطب طبيعي للبشرة الجافة حتى تبدو بشكل صحي .

  

يُعتبر جلد الإنسان أحد الوسائل الأساسية للدفاع عن الجسم من أى سموم وميكروبات ولذلك يجب علينا حمايته والإعتناء به حتى لا يكون أكثر عرضه للأمراض .

   

ومن المشاكل التى تتعرض لها البشرة بشكل خاص والجلد بشكل عام هو جفاف الجلد وبالتالى يؤثر بالسلب على جمال الوجه والثقة بالنفس .

   

للحصول على بشر نضرة و مشرقة يجب الابتعاد عن الأسباب والعوامل التى تُعرض البشرة للجفاف والقيام بعملية الترطيب باستخدام مرطب طبيعي للبشرة الجافة بشكل يومى .

  

على الرغم من توفر الكريمات المعنية لترطيب البشرة الجافة فى الصيدليات إلا أنه من الممكن تحضير وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة جدا فى البيت دون إنفاق أموال طائلة على هذه الكريمات .

    

قد يٌعجبك قراءة طرق تطويل الشعر بدون زيوت نهائيا

    

أقوي وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة بسرعة :

  
  • الحليب وجوز الهند .

يتميز الحليب بخصائص مهدئة لحكة وجفاف البشرة كما يلعب دور هام فى تقليل الالتهابات علاوة على ذلك إحتواءه على "اللاكتيك أسيد" الذييُستخدم لترطيب البشرة الجافة والتخلص من الخلايا الميتة على البشرة .

   

كما يساهم زيت جوز الهند فى تقشير البشرة وتحسين الشكل العام لبشرة الوجه ، ولذك تعُد هذه الخلطة من أقوي الوصفات الطبيعية المستخدمة لترطيب البشرة الجافة جدا .

    

ويمكنك تحضيرها كالتالى .. يتم خلط جميع المكونات فى إناء واحد ثم القيام بوضع منشفة نظيفة فى الإناء ووضع المنشفة على الوجه لمدة 10 دقائق ويتم غسيل البشرة الجافة بوضع منشفة أُخري نظيفة فى ماء فاتر وغسل البشرة بها يُنصح بتكرار العملية يومياً حتى الوصول للنتائج المطلوبة .

 

قد قرأ الزوار أيضاً طرق لعلاج تساقط الشعر عند النساء

 
 

  •  زيت اللوز والدقيق كأحد افضل مرطب طبيعي للبشرة الجافة .

فى حالة البحث عن زيوت لترطيب البشرة الجافة جدا فلا يمكننا أن نُهمل دور زيت اللوز فى هذا الغرض وذلك لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التى تدعم صحة ونضارة البشرة مثل "فيتامين هـ" .

 

كما يساهم الدقيق فى تفتيح المسامات والثغور المغلقة بالبشرة الجافة وبهذا تُعتبر وصفة زيت اللوز و الدقيق أحد أقوي وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة بسرعة فى البيت وبدون تكلفة .

  

ويمكنك تحضيرها كالتالى .. يتم خلط جميع المكونات مع بعضها للوصول الى القوام الكريمي المتماسك ويتم ضبط معدل تماسك القوام من خلال التحكم فى كمية زيت اللوز المُضافة ، ثم بعد ذلك إضافة القوام الكريمي على البشرة مع التدليك بأحد الأصابع ثم يتم غشل المنطقة بعد 15 دقيقة بماء فاتر .

 

قد يُعجبك قراءة وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه فى يومين

   

يمكنك قراءة أيضاً أفضل طرق لتنعيم الشعر طبيعيا

 

  • العنب والسكر كأحد افضل مرطب للبشرة شديدة الجفاف .

من سمات العنب سواء عصير العنب أو بذوره أنه يعطى البشرة النضارة والجمال فى وقت قصير، فعصير العنب يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية .

 

كما يحتوي زيت العنب على نسبة عالية من الفيتامينات اللازمة لترطيب البشرة الجافة جدا بشكل فعال منها "فيتامين هـ"، كما يقوم السكر بتقشير البشرة بسهولة وجعلها أكثر نضارة .

  

ومن الممكن إضافة اليهم الزبادى كمكون إضافي ، وذلك لان الزبادى تعمل على تفتيح البقع الداكنة بالبشرة وبذك تُعتبر هذه الخلطة أحد وصفات ترطيب البشرة شديدة الجفاف بسهولة ويسر .

     

ويمكنك تحضيرها كالتالى .. يتم خلط كميات صغيرة من المكونات بشكل جيد مع بعضهم ويتم وضع كمية مناسبة من الخليط على البشرة مع التدليك المناسب بأحد الأصابع ثم غسيل البشرة بعدها بربع ساعةبماء فاتر .

   

يمكنك قراءة أيضاً خلطة بياض الثلج لتفتيح الأماكن الحساسة بسرعة

  

  • وصفة الخيار و ملح البحر .

استخدمت وصفة الخيار مع ملح البحر فى الطب الشعبي الصيني كمرطب للبشرة شديدة الجفاف لما تحتويه على عناصر ومعادن هامة لصحة وجمال البشرة .

  

حيث يُعد الخيار من النباتات الطبية المهدئة لحكة البشرة الجافة بشكل فعال كما يحتوي ملح البحر على العديد من العناصر الأساسية التى تدعم نضارة وإشراق البشرة .

 

وعند استعمال هذه الخلطة بانتظام وبشكل يومي فستصبح بشرتك الجافة متوهجة وبذلك تُعتبر من أقوي وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة بسرعة فى البيت وبدون تكلفة عالية .

 
  

ويمكنك تحضيرها كالتالى .. يتم إحضار ثمرة من الخيار المبشور مع نصف كوب من ملح البحر وخلطهم جيداً ثم بعد ذلك يتم فرد الخلطة على البشرة الجافة بشكل متساوي مع التدليك بأحد الأصابع برفق ثم يتم ترك الخلطة على البشرة لمدة زمنية تُقدر بربع ساعة وتُغسل بماء بارد .

  

قد يُعجبك قراءة افضل ماسك للبشرة الجافة والحساسة

  
 

  • ترطيب البشرة الجافة جدا بزيت الأركان .

يُنتج زيت الأركان فى المغرب الذي يُعد من الزيوت التى تتميز باستعمالها بشكل كبير فى مجال العناية بالبشرة ، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة طبيعية من مضادات الأكسدة التى تقل من خطر الشيخوخة و الإلتهابات .

   

ويمكنك تحضيرها كالتالى .. يتم وضع كمية مناسبة من زيت الأركان على البشرة الجافة وخاصةً فى المناطق المتضررة مع تركه لفترة طويلة خلال الليل ثم غسيل البشرة فى الصباح كما يُنصح بتكرار العملية عدة مرات كل يوم قبل النوم بشكل مباشر للوصول الى النتائج المرجوة .

  

إقرأ أيضاً أفضل 4 زيوت لترطيب الشعر طبيعيا

  
  

  • زيت السمسم لترطيب البشرة شديدة الجفاف .

يلعب زيت السمسم دور كبير فى العناية بالبشرة الجافة جدا وترطيبها وذلك لأنه غنى بالعديد من الفيتامينات أهمها "فيتامين أ، هـ" كما يقوم زيت السمسم بتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة .

  
  

بالإضافة إلى أنه يحمى البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة وبكل هذه الفوائد يُعتبر زيت السمسم افضل مرطب طبيعي للبشرة الجافة بدون أى تكلفة عالية .

   
  

كما يحتوي زيت السمسم على كميات كبيرة "البالميتك أسيد، اللينولينك أسيد" والأحماض الدهنية المستعملة بشكل فعال فى ترطيب جفاف البشرة وإكسابها النعومة الكافية، 

 
 

حيث يتم خلط كمية مناسبة من زيت الوز مع زيت السمسم أو خلط زيت السمسم مع زيت الخروع ووضع كمية مناسبة على البشرة والقيام بالتدليك بأحد الأصابع وترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم الغسيل بماء فاتر . 

    

إقرأ أيضاً فوائد استخدام جوزة الطيب للبشرة

 

  •  زيت الجوجوبا كافضل مرطب للبشرة شديدة الجفاف .

يُعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت المستخدمة كمرطب طبيعي للبشرة الجافة جدا ، وخصوصاً البشرة الحساسة وذلك للقضاء على المسام وتنعيم بشرة الجلد .

 
 

بالإضافة الى تجديد نضارة وشباب البشرة ، حيث يتم خلط ملعقة من زيت الأفوكادو مع ملعقة من زيت الجوجوبا ووضعة على البشرة لمدة 15 دقيقة ويتم تكرارها يومياً للوصول إلى النتائج المرغوبة  .

 

يمكنك أيضاً قراءة التخلص من التجاعيد تحت العينين نهائيا

 
 

  • هلام الصبار لترطيب البشرة شديدة الجفاف بسرعة .

يُعتبر الصبار من العناصر المثالية لتهدئة تهيج البشرة وتقليل من جفافها كما يعمل كمضاد للفطريات والبكتيريا التى تُصيب الجلد وخصوصاً بشرة الوجه. 

 
 

يتم وضع هلام الصبار على الوجه لمدة من 12 الى 15 دقيقة ثم غسيل بشرة الجلد بالماء الفاتر مع الحرص على استعماله يومياً للتخلص السريع من البشرة الجافة 

 
 .

  •  الشوفان كافضل مرطيب طبيعي للبشرة الجافة .

يعُد الشوفان من النباتات والأعشاب الطبية المستخدمة فى الكثير من المجالات وأهمها مجال العناية بجفاف البشرة ، حيث يحتوي الشوفان على البروتين اللازم لعملية ترطيب البشرة الجافة .

   
   

كما يعمل على تقليل فقدان الماء منها بالإضافة إلى إحتواءه على مجموعة فعالة من مضادات الأكسدة التى تعمل على تعزيز صحة الجلد فى القضاء على البكتيريا والفطريات بالتدريج .

  
 

يتم خلط كوب مناسب من مسحوق الشوفان مع كوب من الجليب أو أحد منتجات الألبان منزوعة الدسم ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة يتم تكرار العملية مرة واحدة فى الأسبوع .

   

إقرأ أيضاً علاج الشعر الأبيض بالاعشاب فى البيت

   

قد يُعجبك قراءة زيت جنين القمح لتفتيح البشرة السمراء

  
  

نصائح مهمة للحفاظ على جمال البشرة :

بعد الإنتهاء من التعرف على بعض من الوصفات لترطيب البشرة الجافة يمكننا الآن معرفة بعض النصائح الهامة للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة وذلك من خلال الآتى..

   

  1. ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر، فالرياضة هى أولى خطوات الحياة الصحية الجيدة بدون الحاجة إلى الذهاب الى صالات الألعاب الرياضية، لكن من الممكن ممارسة الرياضة فى الهواء الطلق عن طريق المشي على سبيل المثال .
  2.  عدم الدخول فى الإضطرابات النفسية والحفاظ على الحالة المزاجية بصورة جيدة وذلك بتقوية العلاقات مع الأشخاص الصالحين .
  3. الحصول على قدر كافى من النوم، فمن الممكن أن تؤدي قلة النوم الى انتفاخ الجبين بالإضافة الى تورم المنطقة تحت العينين وزيادة فرص ظهور حب الشباب بالبشرة .
  4. غسيل وتنظيف الوجه باستخدام المنظفات المنشفات الصحية النظيفة .
  5. استعمال المقشرات الجاهزة فى تقشير البشرة و استخدام الأحجار الطبية فى تقشير القدمين كما يُنصح بتقشير الجسم قبل الاستحمام مباشرةً للحفاظ على جمال البشرة .
  6. الاستحمام بالماء الفاتر واستخدام وصفات لترطيب البشرة الجافة وتدليك منطقة البشرة الجافة بالأصابع .

   

إقرأ أيضاً ماسك القهوة والعسل لتفتيح البشرة من أول مرة

 

قد يُعجبك قراءة الحنة البيضاء لتفتيح الاماكن الحساسة

    

أعزائي الزوار قدمنا لحضراتكم اقوي وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة بسرعة كما تحدثنا عن بعض النصائح الهامة للمحافظة على نضارة وجمال البشرة..أتمني لكم دوام الزيارة .

  

المصادر :

Advertisement

Advertisement

Page