Main menu

Pages

طرق علاج التجاعيد حول الفم طبيعياً

طرق علاج التجاعيد حول الفم طبيعياً

تزعج التجاعيد حول الفم معظم النساء والتى تظهرسواء فى الكبر أو حتى فى سن مبكر، لذلك تلجأ النساء إلى طرق علاج التجاعيد حول الفم طبيعيا ، فى هذا الموضوع أحضرنا لكِ أفضل طرق ازالة تجاعيد الوجه بشكل طبيعي بدون أي أثار جانبية  .
   
طرق علاج التجاعيد حول الفم طبيعياً - ورقـة بـلـس
  
  

ما هي أسباب ظهور التجاعيد حول الفم وخصوصاً لدى النساء؟

توجد العديد من العوامل التى تُسبب ظهور التجاعيد حول الفم ومن أهم هذه العوامل ما يلى..
   
  • 1 - يُعتبر التعرض المباشر أو غير المباشر لأشعة الشمس من أقوي اسباب ظهور التجاعيد حول الفم فى سن مبكر لدى الكثير من النساء .
 
 بالإضافة إلى ظهور التجاعيد فى اماكن أخري بالوجه ، وذلك نتيجة لتكسير مادة "الكولاجين" ومادة "الإيلاستين" بأشعة الشمس الفوق بنفسجية .
  
    
حيث تكمن أهمية مادة "الكولاجين" فى أنها تُعيد النضارة والحيوية للبشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد حول الفم بها ، كما تظهر أهمية مادة "الإيلاستين" فى إستعادة شكل البشرة الطبيعي بعد التمدد .
 
 
  • 2 - خلال التعود على شرب الماء من الزجاجة مع مرور الزمن بشكل مباشر وعدم استخدام أكواب المياه ، يجعلكِ تضمين شفاهكِ بشكل يتناسب مع فوهة الزجاجة وهذا من اسباب ظهورتجاعيد الفم بشكل غير مباشر .
  • 3 - التدخين السلبى عن طريق استنشاق دخان السجائر ، حيث ثبت من اهم نتائج التدخين تقليل إفراز مادة "الكولاجين" التى تُعيد النضارة للبشرة ووقايتها من التشققات  .
  • 4 - من اسباب ظهور تجاعيد الوجه وخاصةً حول الفم ، لأن المنطقة حول الفم يتميز فيها الجلد بالرقة وبالتالى هذه المنطقة تكون أكثر عرضةً لتكسير مادة "الكولاجين" .
  • 5 - يُعد تكرار مضغ العلكة بشكل متواصل من الحركات الخاطئة التى تقوم بها ، حيث تزيد من حفر التجاعيد حول الفم وخصوصاً عند الإستمرار على هذه العادة لفترات زمنية طويلة .
   

إقرأ ايضًا أفضل طرق لتنعيم الشعر طبيعياً
   
    
  

طرق علاج التجاعيد حول الفم طبيعياً :

 
فى هذه الفقرة سوف نوضح لكم طرق حل مشكلة التجاعيد حول الفم بمصادر طبيعية آمنه تماماً يمكنكِ الاعتماد عليها دون اللجوء إلى الكريمات التى تقوم بشد الوجه للتخلص من التجاعيد بها..
   
  • بذور العنب .
تعتبر بذور العنب من المصادر الطبيعية الأمنة التى تعمل على اخفاء التجاعيد حول الفم ، حيث تكمن أهمية هذه البذور فى القيام بشد بشرة الوجه للتخلص من أى أثار لتجاعيد الوجه .
  
  
كما تساهم بذور العنب فى علاج بعض مشاكل الوجه المختلفة مثل التخلص التام من حب الشباب والوقاية من أشعة الشمس الضارة كما تعمل هذه البذور على توحيد لون البشرة .
  
  
  
  • بياض البيض .
إن بياض البيض من المواد الطبيعية المتوفرة الغنية بالبروتينات التى تساعدكِ على ازالة التجاعيد حول الفم بطريقة قوية و فعالة وذلك لانه يعمل على ترطيب البشرة ليقيها من الشقوق والتجاعيد .
  
  
كما يحتوي بياض البيض على مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل "فيتامينE" الذي يساهم فى حل مشكلة التجاعيد حول الفم كما يُعيد من نضارة البشرة وحيوتها .
 
   
   
  • الفازلين .
يعتبر الفازلين من المصادر الطبيعية التى تستخدم فى الطب الشعبى لازالة التجاعيد بسرعة التى تظهر لكِ ، و بالرغم من عدم وضوح الكيفية التى يعمل بها الفازلين على إزالة التجاعيد .
  
   
 إلا أنه مازال يُستخدم بشكل كبير فى تخفيف الخطوط الرقيقة و حل مشكلة التجاعيد حول الفم و مناطق الجلد الرقيق الأخري .
  
   
لكن الطريقة المؤكدة التى يعمل بها الفازلين فى أنه يقوم بتكوين طبقة عازلة على البشرة يمنع تبخر الرطوبة ويحتفظ بها داخل طبقة الجلد وبذلك يمنع التشقق والتجاعيد المُحتملة ظهورها .
  
 

ما هي طرق علاج التجاعيد حول الفم بالاعشاب ؟

توجد العديد من الأعشاب والنباتات الطبية التى تساهم فى حل مشكلة التجاعيد حول الفم ، بالإضافة الى كونها من مصادر طبيعية خالية تمامًا من ضرر للبشرة حتى فى حالة استعمالها لفترات طويلة ومنها ما يلى..
  
  1. زيت الورد : يعيد زيت الورد للبشرة نضارتها وحيوتها كما يستخدم لازالة التجاعيد بسرعة من بشرة الوجه .
  2. قشر الرمان : يساهم قشر الرمانفى اخفاء التجاعيد حول الفم والخطوط الرفيعة بالبشرة بفعالية شديدة وبنفس كفاءة المستحضرات الجاهزة .
  3. الليمون : يحتوي الليمون على "فيتامين سي" الذي يُعتبر من الفيتامينات التى تتقبلها البشرة حيث يساعد على علاج التجاعيد حول الفم بكفاءة عالية .
  4. الميرمية : تحتوي الميرمية على مواد قوية تعمل كمضادات للأكسدة التى تقاوم ظهور تجاعيد الفم .
  5. خشب الصندل : يلعب خشب الصندل دور هام فى ترطيب البشرة ومقاومة جفافها وبالتالى يمنع من ظهور الخطوط والتشققات الرفيعة بها .
   
إقرأ أيضاً أفضل الطرق للتخلص من التجاعيد تحت العين نهائياً
  
   
   

طرق علاج التجاعيد حول الفم طبيعيا بالتمرينات الرياضية :

يساعدك القيام بهذه التمارين على التخلص من التجاعيد حول الفم ، ولكن للحصول على أعلى نتيجة إيجابية يجب التواصل المستمر على ممارسة هذه التمارين بشكل يومى ومن أفضل هذه التمارين ما يلى..
   
  • تمرين حرف الـ O .
يعتبر هذا التمرين من أسهل التمارين وأنجحها ولكى تقومِ بهذا التمرين فى علاج تجاعيد الوجه عن طريق شد العضلات فى هذه المنطقة وللقيام به من خلال ..
 
  1. قومِ بضم شفاهك نحو بعضها على شكل حرف O لفترة زمنية تقدر بنحو 10 ثوانٍ .
  2. استرخِ وقومِ بتكرار هذا التمرين عدة مرا ت فى أقوات مناسبة ,
 
قد يُعجبك قراءة علاج ندوب حب الشباب بالاعشاب نهائياً
  
  
  • تمرين الهواء .
إن تمرين الهواء من أهم التمارين المتبعٌة لازالة التجاعيد بسرعة و القضاء على الخطوط الرفيعة بالخدود الجانبية وللقيام به اتبعِ ما يلى..

  1. قومِ بشفط كمية مناسبة من الهواء داخل فمكِ .
  2. قومِ بتحريك الهواء داخل الفم لليمين ولليسار ولأعلى ولأسفل .
  3. اتركِ الهواء فى كل ناحية لمدة 10 ثوانٍ .
  4. تفريغ الهواء ثم تكرار هذا التمرين فى أوقات مناسبة .
  
   
  • تمرين فم السمكة .
يعتبر هذا التمرين من طرق ازالة تجاعيد الوجه حيث يساعد على تقوية عضلات الشفاة وعضلات المنطقة المحيطة بها ويمكنك القيام به من خلال ما يلى..
  
  1. شفط الخدين للداخل حتى تظهر الشفاه فى وضع 8 وفى هذا الوضع يصبح الفم على شكل فم السمكة .
  2. الثبات على هذا الوضع لمدة 15 ثانية .
  3. تكرار هذا التمرين عدة مرات على فترات قصيرة .
 
  
  
  • تمرين الضغط .
يحافط هذا التمرين على الجلد حول الشفاه ويمنع ترهله كما يمكن القيام بهذا التمرين كما يلى..
 
  1. الضغط برفق على الشفتين مع بعضهم البعض حتى يلمسوا الأسنان .
  2. الضغط ثم المد قدر المستطاع .
  3. الإستمرار فى الضغط لمدة 30 ثانية ثم الإسترخاء .
  4. تكرار هذا التمرين 3 مرات يوميًا على قدر المستطاع .
  
يمكنك أيضاً قراءة زيت جنين القمح لتفتيح البشرة السمراء
  
  

المصادر :

Advertisement

Advertisement