U3F1ZWV6ZTQzMjI2MTUxMDMxMzcyX0ZyZWUyNzI3MDc5Mzg3MzEzNw==

زيت جنين القمح لتفتيح البشرة السمراء

 زيت جنين القمح لتفتيح البشرة

لزيت جنين القمح فوائد مهمة لنضارة البشرة حيث يستخدم زيت جنين القمح لتفتيح البشرة السمراء خلال وقت قصير نظراً لإحتواءه على تركيبه غنية بالفيتامينات التى تعمل على تفتيح البشرة وتعطيها اللمعان المطلوب التى طالما تحلم به كل فتاة .

زيت جنين القمح لتفتيح البشرة السمراء - ورقـة بـلـس

زيت جنين القمح لتفتيح البشرة السمراء :

  • ما هو زيت جنين القمح ؟

يتم استخلاص زيت جنين القمح من جنين القمح الموجود فى نواة القمح (البذرة) من خلال تقنية الضغط البارد، حيث يُعتبر جنين القمح من أكثر العناصر المغذية إذا يحتوي على أكثر من 23 مادة مغذية من البروتينات .

  

بالإضافة الى إحتواءة على أحماض أوميجا 3 الدهنية كما يحتوي على العديد من اناصر مثل الحديد والكالسيوم بالإضافة الى فيتامين ب  .

  

يتلون زيت جنين القمح لتفتيح البشرة باللون البرتقالى الذي يميل إلى اللون البنى كما يتميز بلزوجه قوامه ورائحته النفاذة، حيث يتم تخزين زيت جنين القمح تحت ظروف خاصة وذلك لأنه سريع التلف .

  

يُعتبر زيت جنين القمح لتفتيح البشرة السمراء من المصادر الهامة للبشرة وذلك لإحتواءه على فيتامين E الذي يعمل على زيادة ترطيب البشرة الجافة .

  

كما يعزز فيتامين E من إنتاج الكولاجين الهام لصحة البشرة وخصوصاً تفتيح البشرة السمراء ولذلك يجب علينا إضافة زيت جنين القمح إلى أنظمتنا الغذائية بإنتظام .

  

فى الفقرة التالية سوف نتعرف أكثر عن فوائد زيت جنين لتفتيح البشرة بالإضافى إلي التعرف على فوائد زيت جنين القمح العامة للجسم .

  

يمكنك أيضاً قراءة ماسك القهوة والعسل لتفتيح البشرة من أول مرة

  

فوائد زيت جنين القمح للبشرة :

يُعد زيت جنين القمح من أفضل الزيوت المستخدمة فى تغذية البشرة لما له العديد من الفوائد النافعة للبشرة بشكل عام وأهمها ما يلى.

  

  • يساعد زيت جنين القمح فى القضاء على الشيخوخة المبكرة حيث يحتوي زيت جنين القمح على العديد من المواد التى لها خصائص مضادة للأكسدة فيقلل من تجاعيد الوجه وبالتالى يحافظ على نسيج البشرة ويقيها من التلف .
  • من فوائد زيت جنين القمح للبشرة أنه يُغذي البشرة بفيتامين أ وفيتامين ب و فيتامين د وبعض الأحماض الدهنية إذ يُعتبر مرطباً جيداً للبشرة الجافة .
  • يعمل زيت جنين القمح كمرطب فعال للبشرة بشكل طبيعي إذ يقوم بإزالة الزهم الذي يسبب حب الشباب كما يمنع انسداد المسامات بالجلد عند تدليك زيت جنين القمح على البشرة .
  •  يستخدم زيت جنين القمح فى الوقاية من مشكلات الجلد المختلفة مثل "الإكزيما والصدفية و جفاف الجلد" وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التى تعمل على ترطيب البشرة .
  • يحتوي زيت جنين القمح لتفتيح البشرة على فيتامين E الذي يعمل علاج الندبات التى توجد بالبشرة وخصوصاً الوجه كما يعزز من بناء الكولاجين الذي يُعد من أهم العناصر المغذية للبشرة .
  • يحتوي زيت جنين القمح لتفتيح البشرة على "فيتامين أ و فيتامين د" اللذان يلعبان دور هام فى ترطيب تشققات الجلد و البشرة الجافة .
  •  يعمل فيتامين ب الموجود فى زيت جنين القمح لتفتيح البشرة السوداء على إصلاح الخلايا التالفة، كما يعيد نموها من جديد ويعزز نشاط الدورة الدموية فى الخلايا الجديدة .
  • يقوم زيت جنين القمح بتنظيف كافة أنواع البشرات الجافة منها والدهنية .
  • يحتوي زيت جنين القمح لتفتيح البشرة على مجموعة مهمة من الأحماص مثل "الفوليك، الأوليك" التى لها دور مهم فى تغذية البشرة .
  • من أهم فوائد زيت جنين القمح للبشرة السمراء أنه يعمل على إزالة الهالات السوداء والبقع المحيطة للعين بشكل طبيعي وذلك بفضل غحتواءه على فيتامين هـ .
  •  يعمل فيتامين ج الموجود فى زيت جنين القمح كـمضاد طبيعي للحساسية والحبوب التى تظهر على بشرة الجلد .

 

يمكنك أيضاً قراءة الحنة البيضاء لتفتيح المناطق الحساسة

  

فوائد زيت جنين القمج العامة :

  • يزيد زيت جنين القمح من طاقة الجسم وذلك لإحتواءه على بعض الكحولات الأولية التى تعمل على تحسين الطاقة العضلية، فتمد الجسم بالطاقة والأكسجين اللازمين لممارسة التمارين الرياضية المختلفة .
  • يُنصح باستخدام زيت جنين القمح أثناء فترة الحمل للنساء الحوامل، وذلك لنه يمنع مشاكل العيوب الخلقية مثل مشكلة العجز الجنسي .
  • يخفض زيت جنين القمح من معدلات الكوليستروال الضار بالدم كما يعزز من سرعة سريان الدم فى الأوعية الدموية .
  • يُحافظ زيت جنين القمح على صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل نسب الكوليسترول الضار بالدم .
  • يساعد زيت جنين القمح مرضى السكر وذلك لإحتواءه على الماغنيسيوم الذي يعمل على تقليل نسبة السكر بالدم .
  • يقلل زيت جنين القمح من الدهون المتراكمة بالجسم وبالتالى يساعد الشخص على التخلص من السمنة المفرطة .
  • يقلل زيت جنين القمح من مشاكل الإجهاد ويمنح الفرد النشاط والحيوية حيث يساهم زيت جنين القمح بشكل مباشر فى تحسين الصحة العامة .
  • يدخل زيت جنين القمح فى معالجة العديد من أمراض المناعة الذاتية بالإضافة الى مساهمته فى علاج السرطان، حيث أشارت بعض الدراسات الحديثة أن زيت جنين القمح يساهم فى علاج مشاكل انقطاع الطمث لدي النساء كما يُعالج السرطان وأمراض المناعة مثل مرض الروماتويد
 

طرق استخدام زيت جنين القمح لتفتيح البشرة :

يتم تطبيق زيت جنين القمح مباشرة على البشرة للحصول على فوائدة المتميزة فى القضاء على الهالات السوداء والإسمرار المتواجد بالوجه للحصول على بشرة ناعمة والوصول إلى اللمعان المطلوب .

  

من الممكن أن تقومي بوضع زيت جنين القمح لتفتيح البشرة مباشرة فى المناطق الداكنة أو فى المناطق أو المناطق الحساسة  تحت الإبطين أو دهان مناطق البقع الداكنة المختلفة من الجلد .

  

كما من الممكن إضافة أحد الزيوت الأُخري إلى زيت جنين القمح مثل زيت الشمر أو زيت اللافندر أو زيت إبره الراعي أو زيت الجزر، كما يمكن إضافته أيضاً على الخضار والسلطات المختلفة .

  

إقرأ أيضاً الحصول على بشرة صافية بالاعشاب بدون مكياج

  

المصادر :

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة