Main menu

Pages

علاج البثور في الوجه نهائياً

علاج البثور في الوجه نهائياً

يبحث الكثير من الشباب عن طرق مختلفة تمكنهم من علاج البثور في الوجه نهائياً سواء بالكريمات أو بالنباتات الطبيعية بطريقة فعالة بدون التأثير على البشرة ، فى هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية علاج حب الشباب طبيعياً دون ترك أي أثر فى الوجه يُفسد جماله .

علاج البثور في الوجه نهائياً - ورئـة بـلـس
   


علاج البثور في الوجه نهائياً :

قبل البدء في الحديث عن العلاجات والطرق المختلفة المتبعة في القضاء تماماً عن حب الشباب والبثور التى تظهر بالوجه، يجب التعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه البثور .

 

حيث توجد مجموعة مختلفة من الأسباب تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور بالوجه ، حيث تحتاج بثور حب الشباب إلى علاج مناسب حتى لا تترك أثراً بالوجه على شكل بقع تخفى جمال الوجه .


ومن خلال المعرفة السابقة لهذه الأسباب تساعدك على تجنب ظهور هذه البقع والندبات بعد علاج حب الشباب بالوجه ومن أهم أسباب ظهور حب الشباب كما يلى.


  • الاستخدام المتواصل لبعض الأدوية والتى ينتج عنها زيادة نسبة "الأندروجين" فى الغدد والخلايا الدهنية أثناء استخدام هذه الأدوية .
  • اختلال توازن الهرمونات واضطرابها فى جسمك وذلك خلال فترة المراهقة والبلوغ أو فى الفترة ما قبل الطمث أو حتى عند دخولكِ فترة سن اليأس .
  • يُعد الاستخدام المتواصل لبعض مستحضرات المخصصة للعناية بالبشرة أحد  اسباب ظهور حب الشباب ، لأنها  تحتوي فى تركيبها على كمية كبيرة من الزيوت التى تزيد ظهور حب الشباب بالوجه .
  • التعرض المباشر لبعض المواد الغير نظيفة التى تُسبب تهيج البشرة ومنها الاستعمال المتواصل لمساحيق التجميل مجهولة المصدر والرديئة .
  • تناول كميات كبيرة من الدهون والسكريات والحلويات بشكل عام يزيد من ظهور حب الشباب ببشرة الوجه.
  • تلعب الجينات الوراثية دوراً كبيراً فى توريث ظاهرة تواجد حب الشباب بالوجه .
  • التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة وخصوصاً الأشعة الفوق بنفسجية .

انتبه! عند محاولة العبث أو إزالة بثور حب الشباب المتواجد بالوجه سيؤدي ذلك الى تفاقم مشكلة ظهور حب الشباب مما يزيد من المشكلة سوءاً ويترك أثراً على شكل حفر بالجلد فى صورة غائرة .

 

قد يُعجبك قراءة طرق علاج ندوب حب الشباب بالأعشاب نهائيا

 

علاج البثور في الوجه نهائياً طبيعياً :


  • الثوم :

يعتبر الثوم من النباتات الطبية الداعمة لصحة البشرة بشكل خاص والجسم بشكل عام ، لكن الأكثر أهمية هو فائدة الثوم فى علاج حب الشباب في الوجه والبثور المختلفة وإزالتها .

 

حيث يحتوي الثوم فى تركيبه الكيميائي على مادة "الأليسين" التى تحمى البشرة من الجفاف وتساعدها فى التخلص من الرؤوس السوداء .

 

كما يحتوي الثوم فى تركيبه على مواد فعالة تعمل كمضادات للأكسدة تُساعد البشرة فى القضاء على الإلتهابات فى البثور وإحمرارها .

 

 كما يقلل الثوم من كمية المواد الدهنية التى تفرزها البشرة والتى تُعتبر العامل الأساسي لظهور حب الشباب والبثور المختلفة .

 

قد يُعجبك قراءة طرق تطويل الشعر بدون زيوت نهائيا

 

  • الليمون :

إن لثمار الليمون دور فعال فى علاج البثور في الوجه نهائياً و القضاء عليها، لأنه يعزز إزالة المواد الدهنية التى تفرزها البشرة والتى تُعتبر العامل الأساسي لظهور حب الشباب .

 

بالطبع تحتوي ثمار الليمون فى تركيبها على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المختلفة التى تعزز من نضارة البشرة مثل "فيتامين ج" الذي يساعد فى التخلص من الرؤوس السوداء وإزالتها .

 

كما يقوم الليمون بتفتيح المناطق الداكنة فى الجلد ، بالإضافة الى أن الليمون يحتوي على مواد تعمل كمضادات للأكسدة تقوم هذه المواد بتطهير البشرة وتنظيفها، وتعرفنا فى مقال سابق أن لليمون دور فعال فى الحفاظ على نضارة وجمال البشرة عند استعماله مع زيت الزيتون .

 

يمكنك أيضاً قراءة طرق لعلاج تساقط الشعر عند النساء

 

علاج البثور في الوجه نهائياً بالأعشاب :

تلعب المستحضرات التى تُعالج حب الشباب على تخفيض كمية المواد الدهنية والزيوت التى تفرزها البشرة أو الإسراع من عملية مقاومة العدوي البكتيرية أو تقليل الإلتهابات .

 

مما يؤدي الى تقليل ظهور حب الشباب والقضاء عليه ، فمن الممكن استخدام بعض النباتات الطبية والأعشاب للحصول على نفس النتائج التى تسببها العلاج بالأدوية والمستحضرات .

 

يتميز علاج حب الشباب بالأعشاب بأن العلاج ليس له أى أثار جانبية حتى لو كان الاستعمال لفترة زمنية طويلة، كما أن نتيجة الاستخدام ستظهر مباشرةً لإحتواءها على المواد الفعالة بصورة مباشرةً على عكس المستحضرات الجاهزة فى الصيدليات التى تحتوي على مواد كيميائية أخري قد تُسبب تهيج البشرة وتفاقم مشكلة حب الشباب 


قد يُعجبك أيضاً أسهل تمارين لتكبير الثدي فى البيت

   

  • البابونج . 

يساعد البابونج على علاج البثور خلال وقت قصيروذلك بسسب إحتواءه على مواد قوية تعمل كمضادت للأكسدة التى تدعم التخلص من حب الشباب والبثور المختلفة كما يقوم البابونج بحماية البشرة من البكتيريا التى تسبب ظهور حب الشباب .

 

  • ماء الورد .

يعتبر ماء الورد من أقوي الأعشاب الطبية الطبيعية المستخدمة فى دعم جمال البشرة وزيادة نضارتها ، لذلك يتم استعماله فى الكثير من الوصفات الطبيعية التى تهتم بنضارة وحيوية البشرة .

 

حيث يمكن استعمال ماء الورد لكل أنواع البشرات سواء كانت الحساسة منها أو غير الحساسة لتميزه عن غيره بأنه ليس له أى أثار جانبية كما لا يُسبب تهيج للبشرة .

 

يحتوي ماء الورد على مجموعة من العناصر المطهرة والمضادة للفطريات والبكتيريا وذلك للقضاء على مسببات حب الشباب بالوجه .

 

قد قرأ الزوار أيضاً وصفات طبيعية لتطويل الشعر و تنعيمه فى يومين

 

  • الألوفيرا (الصبار) .

يساهم نبات الصبار فى علاج البثور في الوجه  والبقع السوداء نهائياً، حيث تحتوي عصارة نبات الألوفيرا (الصبار) فى تركيبها على مجموعة من المواد القوية .

 

تعمل هذه المواد  كمضادات للإلتهابات الجلدية ومقاومة البكتيريا التى تصيب الجلد، حيث يقوم نبات الصبار فى منع التهاب الجروح الناتجة عن حب الشباب .

 

قد يمكنك قراءة ما لا تعرفة عن زيت الجرجير فى علاج تقصف الشعر

 

  • الريحان .

يعتبر نبات الريحان من النباتات الطبيعية التى تساعدك فى علاج حب الشباب في يوم واحد  و التخلص منه فى فترة قصيرة .

 

لأن زيت نبات الريحان يقوم بمقاومة البكتيريا التى تتسبب فى ظهور حبوب الشباب بالإضافة إلى أهميته فى ضبط مستويات السكر بالدم وعلاج خلل الهرمونات بالجسم .

 

إقرأ أيضاً أفضل ماسك للبشرة الجافة والحساسة

  

  • الزعتر . 

يساعد الزعتر بشكل ممتاز فى علاج اثار الحبوب والبقع السوداء و دعم و تغذية البشرة ، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الداعمة للبشرة بشكل مباشر .

 

أما عن دورة فى علاج حب الشباب فأنه يحتوي فى تركيبه على مضادات طبيعية للأكسدة تمنع من تكوين حبوب الشباب بالوجه .

  

يمكنك قراءة أفضل 4 زيوت لترطيب الشعر طبيعياً

 

نصائح مهمة لعلاج البثور في الوجه نهائياً :

  • عدم استعمال الصابون والمطهرات القوية لبشرة الوجه ولكن يُفضل استعمال الغسول الطبي الخاص بكِ .
  • الحرص كل الحرص على إزالة الميكياج قبل النوم كل يوم وعدم النوم بالميكياج نهائياً.
  • ينبغى عدم القيام بالتنظيف الكثير لبشرة الوجه فيكفى القيام به مرتين فقط .
  • البعد التام عن مسببات القلق والتوتر والتقليل من العصبية الزائدة عن اللزوم .
  • يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر اللازمة لدعم المناعة الطبيعية .
   

إقرأ أيضاً أطعمة تقوي المناعة الطبيعية

   
  • عند ملاحظة وجود مناطق متهيجة ومحمرة فى الوجه يمكنك وضع الثلج عليها فوراً .
  • التنظيف المستمر للوسادة قبل النوم عليها بشكل يومي .
  • يمكنك استخدام كريم واقى للشمس وذلك فى حالة التعرض المباشر لأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة .
  • يجب الإكثار من شرب الماء يومياً للتخلص من حبوب الوجه .
   

أعزائي الزوار قدمنا لحضراتكم طرق علاج البثور في الوجه نهائياً دون تدخل المواد الكيميائية ، كما تعرفنا على أهم اسباب ظهور حب الشباب الواجب تجنبها وقدمنا لكم بعض النصائح الهامة أثناء التخلص من حبوب الوجه..أتمني لكم دوام الزيارة .

 

قد قرأ الزوار أيضاً خلطة بياض الثلج لتفتيح الاماكن الحساسة

 

المصادر :

Advertisement

Advertisement

Page