Main menu

Pages

علاج الروماتويد بالاعشاب مجرب نهائياً

علاج الروماتويد بالاعشاب مجرب نهائيا

يبحث كبار السن عادةً عن طرق علاج الروماتويد بالاعشاب نهائياً لما يسببه هذا المرض من ألاماً شديدة بالمفاصل وأعضاء الجسم الأُخري، هذا المرض يُصيب الرجال والنساء ولكن نسبة إصابته للنساء أكبر وقد تصل الى ثلاثة أضعاف الرجال، في هذا المقال سنتعرف سوياً على علاج الروماتويد بالاعشاب مجرب نهائيا .

علاج الروماتويد بالاعشاب مجرب - ورئـة بـلـس

 

علاج الروماتويد بالاعشاب مجرب نهائيا :

  • ما هو مرض الروماتويد وعلاجه بالاعشاب ؟

يُعد مرض التهاب المفاصل الروماتيزمي من الأمراض المناعية الذاتية أي أنه مرض جهازي وبالتالى يؤثر على الجسم كله، حيث يُصيب هذا المرض الرجال والنساء على حد سواء كما عرفنا سابقاً وأيضاً يُصيب الأطفال ويُعرف بـ "روماتويد الأطفال".

   

ولكن أكثر المراحل العمرية من الممكن أن ترتفع بها نسب الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتيزمي هي المرحلة التى تتراوح ما بين سن العشرين إلى سن الأربعين .

    

يظهر مرض الروماتويد عندما يُخطئ الجهاز المناعى فى استهداف الغزاة ويُصيب أنسجة الجسم المختلفة منها "المفاصل، القلب، الرئتين، العينين" .

     

قرأ الزوار أيضاً أفضل مضاد حيوي طبيعي للجهاز التنفسي العلوي والسفلي

   

علاج الروماتويد بالاعشاب مجرب نهائياً :


  • ما أسباب مرض الروماتويد وعلاجه بالاعشاب ؟

لقد عرفنا سابقاً أن الإصابة بمرض الروماتويد ناتجة عن حدوث خلل فى الجهاز المناعى وإستجابته على إصابة أنسجة الجسم بدلاً من إصابة العدوي .

    

ولكن لم تثبت الدراسات بعد ما سبب حدوث هذا الخلل فى الجهاز المناعي ولكن يرجح بعض العلماء سبب ذلك وجود بعض العوامل الوراثية التى تجعل المريض أكثر عرضه لذلك .

   

يدل خلل الجهاز المناعي على فرط نشاط الأجسام المضادة فى مهاجمة البطانة الناعمة للمفصل (الغشاء الزليلى) وعند حدوث ذلك ينتج الألم والإلتهابات .

   

يتسبب وجود الإلتهابات إلى زيادة سمك البطانة الناعمة للمفصل( الغشاء الزليلى) وإن لم يتم علاج الروماتويد بالاعشاب نهائياً بالطرق الطبيعية أو بالطرق الأخري فسيؤدي ذلك إلى تدمير المفصل ، مما يترتب على كل هذا الضرر ضعف الأوتار وتمددها فيؤدي إلى فقدان المفصل شكله وتكوينه الأساسي .

    

يمكنك قراءة علاج قرحة المعدة بالاعشاب فى البيت

   

علاج الروماتويد بالاعشاب نهائياً بطريقة مجربة :

قبل توضيح العلاج المثالى للروماتويد بالاعشاب الطبيعية يجب أن نُلقى نظرة عن أعراض مرض الروماتويد التى يعانى منها المريض ومنها ما يلى..

   
  • عدم الثبات عند المشي .
  • الارتفاع الشديد فى درجة حرارة الجسم .
  • تشوه المفاصل .
  • حدوث تورمات فى أكثر من مفصل .
  • ضعف عام بالجسم مع فقدان الوزن .
  

و طبقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تميل هذه الأعراض أن تأتى وتذهب و من الممكن أن تختفى أو من الممكن أن تكون خفيفة ويمكن أن تكون شديدة .

   

قرأ الزوار أيضاً علاج ألالام الركبة طبيعياً

  

علاج الروماتويد بالاعشاب مجرب في البيت :

طبقاً لمؤسسة التهاب المفاصل يمكن علاج الروماتويد بالاعشاب الطبيعية عن طريق تناول التوابل والاعشاب التالية على مدار اليوم .

   

كما تساهم الاعشاب الطبية التالية على علاج الروماتويد طبيعيا عن طريق تقليل الاعراض المصاحبة للمرض ومن هذه الاعشاب ما يلى..

  

  • عشبة أدينوزيل :

تتميز عشبة أدينوزيل بالعديد من الخصائص المقللة لإلتهاب المفاصل فى الركبة والورك بالإضافة إلى مساهمتها فى علاج الغضاريف التالفة .

   

  • الكركم :

يندرج الكركم  تحت قائمة علاج الروماتيزم بالاعشاب الطبيعية فيعتبر الكركمين من التوابل الشهية التى تُستخدم فى الطب الصينى لعلاج العديد من الأمراض .

   

يتميز الكركم بالخصائص المضادة للإلتهاب والمضادة للأكسدة لإحتواءه على الكركمين كما يحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والنحاس والزنك .

    

  • الفلفل الأسود :

يستخدم الفلفل الاسود على نطاق واسع حيث يتم إضافة الفلفل الأسود إلى معظم الأكلات والاطعمة ، حيث أوجدت بعض الأبحاث والتقارير العلمية أن للفلفل الاسود خصائص مضادة للإلتهاب ومضادة للأكسدة لإحتواءه على مادة "البيبيرين" .

   

  • القرفة :

تتميز القرفة بخصائص مضادة للالتهاب والأكسدة ، ومن هنا جاءت أهمية استعمالها فى علاج الروماتويد بالاعشاب نهائيا بسهولة .

   
  • الشاي الأخضر :

يُعتبر الشاي الأخضر من الاعشاب الطبية الغنية بمادة "البوليفينول" التى لها خصائص مضادة للأكسدة ومن هنا يأتى دوره فى تقليل الالتهابات ووقاية المفاصل من الأضرار المختلفة .

   

  • الزعتر :

من الممكن أن يكون للزعتر دور فى علاج الروماتيزم بالاعشاب نهائيا وذلك لأنه وجد له خصائص مضادة للإلتهابات والميكروبات المختلفة .

    

  • الزنجبيل :

يستخدم الزنجبيل بكثرة فى المطبخ الآسيوي والطب البديل فى شرق آسيا وذلك لقدرته على تقليل الالتهاب وخصائصه المضادة للأكسدة ولذلك يندرج تحت علاج مرض الروماتويد وعلاجه بالاعشاب .

    

يمكنك أيضاً قراءة علاج قرحة المعدة بالأعشاب في البيت

 

علاج الروماتويد بالغذاء مجرب نهائياً  :

بعد أن تحدثنا بشئ من التفصيل عن طرق علاج الروماتويد بالاعشاب مجرب تأتى الفقرة التالية للتحدث عن بعض الأغذية التى تقلل من أعراض الروماتويد ومن هذه الأغذية ما يلى..

  

  • الأطعمة الغنية بفيتامن E،A،C .
  • الأطعمة الطبيعية التى تحتوي على أوميجا 3 مثل عين الجمل ، وبذور الكتان والأسماك وغيرها .
  • ذكر الكثير من الباحثون أن تناول الكثير من الألياف يساعد على تقليل الإلتهابات .
  • البعد التام عن الأطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وغير المشبعة الكربوهيدرات المُصنعة .
  • تناول الأطعمة الغنية بمركبات "الفلافونويد" لانه يساهم فى تقليل الإلتهابات المختلفة بالجسم وتسكين الألآم .

  

علاج الروماتويد نهائيا بالتمارين الرياضية :

لا يمكن نكران فضل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام فى علاج الروماتيزم حيث تُعتبرممارسة  معظم التمارين الرياضية أحد الحلول التى يلجأ لها مريض التهاب المفاصل الروماتويدي ، حيث تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي على تخفيف الالآم الناتجة عن الإصابة بمرض الروماتويد .

 

من هم أكثر عرضه للإصابة بمرض الروماتويد ؟

أشار مركز السيطرة على المرض والوقاية منه أن أكثر الأشخاص عرضه للإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي هم الذين..

   

  1. لهم صفات وراثية محددة .
  2. الإناث .
  3. تزيد أعمارهم عن 60 عاماً .
  4. يعانون من السمنة المفرطة .
  5. يدمنون على التدخيت بنوعية .
  6. لم بتم ولادتهم قط .
  

يمكنك قراءة علاج الغضروف بالاعشاب في البيت

     

أعزائي الزوار تحدثنا مع حضراتكم عن أهم وأبرز الأعشاب الطبيعية المستعملة في علاج الروماتويد نهائيا، كما قدمنا لكم بعض الأطعمة الصحية لعلاج الروماتيزم .

  

المصادر :

Advertisement

Advertisement