Main menu

Pages

أفضل مضاد حيوي للجهاز التنفسي العلوي والسفلي طبيعي

 أفضل مضاد حيوي للجهاز التنفسي العلوي والسفلي

يبحث الكثير من المصابين ببعض أمراض الجهاز التنفسي عن أفضل مضاد حيوي للجهاز التنفسي العلوي والسفلي طبيعي يمكن استخدامه كبديل آمن للمضادات الحيوية الدوائية المتوفرة فى الصيدليات، لذلك فى هذا المقال سنوضح لحضراتكم اقوي مضاد حيوي للجهاز التنفسي العلوي والسفلي.

أفضل مضاد حيوي للجهاز التنفسي العلوي والسفلي - ورئة بلس
  

تساعد خلاصات الكثير من النباتات الطبية الطبيعية فى شفاء الكثير من الأمراض خاصةً أمراض الجهاز التنفسي كالبرد والأنفلونزا وغيرها، وذلك لأن هذه الأمراض عادةً ما تنتقل عن طريق رذاذ الفم، حيث يتم استخدامها كمضاد حيوي طبيعي بدلاً من المضاد الحيوي الدوائي .

 

تتميز المضادات الحيوية الطبيعية بأمانها التام لعدم إحتواءها على أي مواد كيميائية لها أثار جانبية قد تُسبب ضرر على صحتك، خلال هذا الموضوع سنعرض لكم قائمة تضم مجموعة متنوعة من المضادات الحيوية الطبيعية التى تمكنكم من القضاء عليها.

  

قبل البدء فى التحدث عن اقوي مضاد حيوي للجهاز التنفسي طبيعي، دعونا أولاً التعرف على أمراض الجهاز التنفسي التى تحتاج إلى علاجها بهذه المضادات الحيوية الطبيعية .

  

ما هي امراض الجهاز التنفسي ؟

  • تُعد نزلات البرد الحادة والإنفلونزا أشهر امراض الجهاز التنفسي العلوي والسفلي ، فهي عبارة عن عدوي فيروسية حادة تُصيب الجهاز التنفسي للإنسان .
  • إصابة أنابيب الشعب الهوائية التى تنقل الهواء وينتج عنها مرض "التهاب الشعب الهوائية المزمن" الذي غالباً ما يُسبب تجميع المخاط مع السعال المستمر .
  • مرض "الالتهاب الرئوي" الذي يُعد ثاني أكثر امراض الجهاز التنفسي إنتشاراً ، حيث يمكنك تخفيف حدة هذا المرض عند تناول أفضل مضاد حيوي طبيعي للجهاز التنفسي .
  • مرض "الانفصام الرئوي" الذي يؤدي إلى ضيف فى التنفس نتيجة انخفاض مستويات الأكسجين فى الدم ، فهو عبارة عن جلطة تُصيب الشريان الرئوي . 
  • مرض "سرطان الرئة" يُعتبر من الأمراض الخطيرة التى قد تنهي حياتك فى حالة توغل انتشار السرطان من الرئة إلى باقي أجزاء الجسم .
  • مرض"الربو" من الأمراض الخطيرة أيضاً ولكنه أقل خطورة من مرض "سرطان الرئة" ويحدث نتيجة تعرض الشعب الهوائية للاتهاب مما يؤدي إلى ضيق فى التنفس نتيجة الحساسية أو العدوي .
 

قد يُعجبك قراءة علاج الحموضة وحرقان المعدة نهائيا

  

قد قرأ الزوار أيضاً أعشاب سحرية لتقوية الجهاز المناعي فى البيت

  

أفضل مضاد حيوي للجهاز التنفسي العلوي والسفلي :

سنقدم لحضراتكم فى هذه الفقرة مجموعة متنوعة من النباتات الطبية وخلاصتها التى عادةً ما تستخدم كأحد اقوي مضاد حيوي للجهاز التنفسي طبيعي فى علاج أمراض الجهاز التنفسى المختلفة .
   

  • خلاصة الإخناسيا أو زهرة القنفذية .

يُعد نبات الإخناسيا من أفضل المضادات الحيوية للجهاز التنفسى آماناً بحيث يمكن الإعتماد عليها كلياً فى علاج أمراض الجهاز التنفسى وذلك بسبب فعاليته المماثلة للمضادات الحيوية الدوائية دون إحداث إي ضرر .

  

يعزز نبات الإخناسيا من دور الجهاز المناعي فى معالجة نزلات البرد الحادة والإنفلونزا عن طريق زيادة كريات الدم البيضاء التى تلعب دور فعال فى علاد أمراض الجهاز التنفسى .

    

كما تقوم خلاصة الإخناسيا بتنشيط خلايا الماكروفاج أو الخلايا الإبتلاعية المناعية التى تُسرع من عملية علاج امراض الجهاز التنفسي، وذلك لأنها تحتوي على حمض الكافيك وحمض الكلاميدات وحمض الروسمارينك .

  

وايضاً تعمل الإخناسيا على قتل  أنواع عديدة من البكتيريا بما في ذلك الأنواع المُسببة لالتهاب الحلق والالتهابات المرتبطة بالعدوى البكتيرية. 

 

ولكن يجب التنويه هنا إلى ضرورة الحصول عليها من مكان آمن لأن هناك من يخلطوها مع بعض المركبات الأخرى التي قد تؤدي إلى آثار سلبية، وإذا كان الشخص يُعاني من أي مرض أو عرض ما فيجب استشارة الطبيب أولا قبل تناولها أو تناول أي منتج طبيعي آخر

  

قد يمكنك قراءة كيفية علاج آلالام الركبة بالاعشاب الطبيعية

  

  • الفلفل الأحمر الحار .

يقوم الفلفل الأحمر الحار بتقوية الجهاز المناعي فى مقاومة العدوي الفيروسية ، ولذلك يُعد الفلفل الحار من النباتات الطبية التى تستعمل ضمن المضادات الحيوية الطبيعية للجهاز التنفسي العلوي والسفلي .

  

يُطلق على الفلفل الأحمر أنه اقوي مضاد حيوي للجهاز التنفسي إذ يتميز بإحتواءه على كمية كبيرة من "فيتامين سي" التى تدعم الجهاز المناعي للجسم فى محاربة العديد من الأمراض .

  

كما يستخدم الفلفل الحار كمسكن طبيعي للألم لما لم يحتوٍ على أي أثار جانبية ضارة لكن وجب التنوية عدم تناول الفلفل الأحمر الحار للمرضي الذين يعانون من قرحة المعدة .

  

قد قرأ الزوار أيضاً علاج هشاشة العظام عند النساء بالاعشاب

  

  • صمغ المِر .

يستخرج صمغ المِر من جذوع أشجار المِر ، لا يخلو مرجع ولا كتاب طبي قديم إلا وذكر فوائد صمغ المِر فى علاج امراض الجهاز التنفسي وذلك لأنه مطهر ومضاد للعديد من الفطريات والالتهابات .

 

كما يساهم صمغ المِر فى رفع قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض الأخري عن طريق زيادة كريات الدم البيضاء كما أكد الأطباء القدامي فعاليته فى مقاومة مرض "الربو" .

 

على الرغم من فوائد صمغ المِر الكثيرة إلا أنه لا يُنصح باستعماله أثناء فترة الرحم لأنه يزيد من انقباضات الرحم ، كما ينصح بعدم استعماله لمدة تزيد عن اسبوعين متتاليين .

  

قد يُعجبك قراءة أطعمة تقوي المناعة للأطفال

  

  • الزنجبيل .

لعلك لم تدرك أن الزنجبيل من أهم المضادات الحيوية المستخدمة لمقاومة نزلات البرد وعلاج الأنفلونزا الموسمية بعد الإصابة بها، حيث يستخدمه الكثيرون في الطب الشعبي لهذا الغرض . 

  

ذلك لأن نبات الزنجبيل له صيت واسع الانتشار في مجال العلاج بالنباتات الطبية في علاج أمراض الجهاز التنفسي لديك بشكل عام وبطريقة فعالة حيث أنه تحديدًا مضاد للبكتيريا ،  كما يساعدك في التخفيف من حالة التنفس المتقطع في حالة الالتهاب الرئوي عند إصابتك بها.

 

  • نبات النيم .

يحتوي نبات النيم على مواد فعالة هامة تمنحه خصائص علاجية تساهم فى علام أمراض الجهاز التنفسى ، فيمكنك أن تعتبره من أفضل مضاد حيوي طبيعي للجهاز التنفسي العلوي والسفلي  يمكن تناوله .

  

يقضي نبات النيم على العدوي البكتيرية والفيروسية تماماً حتى لا يترك مجالاً للبكتيريا من التحور وإنتاج سلالة أخري أكثر مقاومة لهذا المضاد الحيوي على عكس المضادات الحيوية الدوائية . 

  

إقرأ أيضاً علاج الغضروف بالاعشاب فى البيت

  

  • البنجر .

يساهم البنجر كمضاد حيوى طبيعي لنزلات البرد وذلك بإعتبار لما له من تأثير قوي في تقوية جهازك المناعي ليقاوم تعرضك لها باعتبارها من الأمراض الفيروسية، حيث أن البنجر يتضمن في تركيبته على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة الطبيعية و "فيتامين سي" وهما من العناصر الهامة لدعم الجهاز المناعي وعلاج نزلات البرد بشكل أساسي.

 

  • نبات البوصير .

استخدمت أوراق نبات البوصير فى علاج نزلات البر والانفلونزا الحادة ، والتهاب الشعب الهوائية ، والتهاب الحنجرة وذلك بفضل إحتواءه على مادة "الصابونين" الذي يعمل كمهدئ للشعب الهوائية .

  

كما يعد نبات البوصير من أفضل مضاد حيوي للجهاز التنفسي العلوي والسفلي يمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد الحادة إذ يتضمن في تركيبه على مجموعة من المركبات  النشطة مثل "حمض الكافيك .

  

كما كشفت دراسة أجريت عام 2013 على نبات البوصير أن له دور فعال فى التخلص من الدهون الزائدة بالجسم كما يحتوي على عناصر مضادة للأورام .

  

يمكنك قراءة علاج قرحة المعدة بالأعشاب فى البيت

  

  •   العرقسوس .

يصنفه بعض الأطباء المختصين بمجال العلاج بالأعشاب الطبية أنه من اقوي مضاد حيوي طبيعي للجهاز التنفسي ، وذلك بسبب إحتواءه على قدر كبير من الصمغ النباتي الذي يقلل من التهاب الأغشية المخاطية .

  

كما أوضحت دراسة حديثة نشرت عام 2017 أن "الليكوشالكون" المستخرج من جذور العرقسوس له قدرة عالية فى القضاء على الفطريات .

  

أعزائي الزوار قدمنا لحضراتكم أهم الأمراض التى تُصيب الجهاز التنفسي كما قدمنا لكم قائمة متنوعة من أفضل مضاد حيوي للجهاز التنفسي العلوي والسفلي طبيعي.. أتمنى لكم دوام الزيارة .

  

قد يُعجبك قراءة طريقة عمل العرقسوس مثل المحلات

 

المصادر :