Main menu

Pages

تقوية جهاز المناعة بالاعشاب في جسم الأنسان بشكل كامل

تقوية جهاز المناعة بالاعشاب

يحث الأشخاص عن تقوية جهاز المناعة بالاعشاب خاصةً بعد تفشي كورونا، لأنه يُعد بمثابة خط الدفاع الأول والأخير لجسم الإنسان ضد العديد من الأمراض المحيطة، حيث يظهر الدور الفعال للجهاز المناعي ضد العديد من البكتيريا والفيروسات التى على وشك بأن تُصيب الجسم . 

تقوية جهاز المناعة بالاعشاب - ورقة بلس

تقوية جهاز المناعة بالاعشاب :  

سئل أحد المتابعين على موقع فيسبوك سؤال عن كيف يتم  تقوية جهاز المناعة بالاعشاب، كما سئل آخر على موقع الانستغرام بطريقة مختلفة للسؤال ولكن بنفس المعنى عن ما هي الطرق المتبعة لتقوية جهاز المناعة بالوسائل الطبيعية.

    

فى الفترة السابقة وخصوصاً عند بدء انتشار فيروس كورونا المستجد بات البحث عن طرق مختلفة لتقوية الجهاز المناعي لتنشيطة على مقاومة الامراض التى تضعف من مناعة الجسم وخاصةً فيروس كورونا المستجد .

  

حيث حرص الكثير من الاشخاص في البحث عن وسائل تُفيد باستعمال النباتات والطرق الطبيعية لرفع كفاءة الجهاز المناعي للإنسان ضد انتشار الفيروس بالجسم .

      

يمكنك قراءة علاج قرحة المعدة بالاعشاب فى البيت

  

طرق تقوية جهاز المناعة بالاعشاب :

لا تستغرب عندما نذكر أنه يمكنك تقوية مناعة الجسم بالاعشاب، حيث أن الطب البديل أو الطب بالاعشاب الناتجة عن العلاج بالمستخلصات النباتية أحد الطرق الأساسية التى تدعم تقوية الجهاز المناعي وخاصةً خلال الفترة التي يمر بها العالم الآن.

    

ينصح الكثير من خبراء الصحة والغذاء باستخدام الاعشاب التالية ضمن الوجبات الاساسية على مدار اليوم وتأتي على النحو التالى..

     

  • نبات عش الغراب أو الفطر :

يمكن لنبات عش الغراب تقوية جهاز المناعة ضد الميكروبات، حيث يحتوي نبات عش الغراب على سكريات وبروتينات معقدة تشبه البروتينات والسكريات المتواجدة فى البكتريا والفطريات، ولذلك عند تناوله مع الوجبات الأساسية يقوم بتنشيط خلايا النخاع العظمي كما يقوم بتنشيط خلايا الغدة التيموزية .

   

ومن هنا يكتسب الجهاز المناعي للإنسان ذاكرة سابقة عن البروتينات والسكريات الموجودة فى البكتيريا والفيروسات ليقاوم بدوره أى هجمات مستقبلية لهذه البكتيريا والفيروسات .

   

كما يلعب نبات عش الغراب دوراً آخر فى زيادة نشاط كريات الدم البيضاء فى جسم الانسان ليجعلها تقاوم العديد من الأجسام الغريبة التى من الممكن أن يتعرض لها الجسم، لذالك يكمن دوره الفعال في تقوية جهاز المناعة بالاعشاب لدي الأشخاص المصابين بنقص المناعة الطبيعية .

   

قرأ الزوار أيضاً علاج الغضروف بالاعشاب فى البيت

     

  • الجينسينج السيبيري :

يلعب نبات الجينسينج السيبيري دور فعال فى تقوية جهاز المناعة بالجسم، حيث يحمي جسم الإنسان من العرض للإصابة بالبرد والأنفلونزا الموسمية التى تضعف الجهاز المناعي وتجعله عرضه للإصابة بالعديد من الامراض .

   

يمكنك قراءة أطعمة لتقوية جهاز المناعة عند الأطفال

  

  • الإخناسيا (النبتة القنفذية) :

أثبتت معظم الدراسات التى تم إجراءها على الإخناسيا أن لها دور مؤثر فى تقوية جهاز المناعة طبيعياً، حيث تتضمن فى تركيبها على مجموعة متنوعة من المواد الفعالة .

    

كما تحتوي الإخناسيا على مواد تعمل كمضادات للجراثيم والسموم التى تصيب الجسم، لذلك تناول هذه النبتة تساعد الجسم على التخلص من الضعف العام الذي يصيب الجهاز المناعي .

   

قد يُعجبك قراءة علاج هشاشة العظام عند النساء بالاعشاب الطبيعية

   

  • الكركم وخلاصته الكركمين :

ظهر في الآونة الأخيرة أنه يمكن تقوية جهاز المناعة بالاعشاب وخاصة عشب الكركم، حيث من الخصائص المتوفرة فى خلاصة الكركمين التى يتم استخلاصها من الكركم والتى تُكسبه اللون الأصفر أنه يعمل كمضاد للفيروسات والجراثيم والالتهابات التى تُصيب الجسم .

   

كما يساعد الكركم الجهاز المناعي على تنظيم أداء الخلايا المناعية اليمفاوية للقيام بأدوارها المختلفة فى القضاء على مسببات المرض .

   

يمكنك قراءة علاج الروماتويد بالاعشاب الطبيعية فى البيت

  

  • الزنجبيل الجاف :

يستخدم الزنجبيل الجاف بشكل مكثف فى الطب البديل المعروف بطب العلاج بالاعشاب، حيث يلعب الزنجبيل دور فعال فى تقوية جهاز المناعة للإنسان طبيعياً وذلك بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات والمضادة للبكتيريا .

   

كما يشيع استخدام الزنجبيل فى البيت كمشروب مضاد للكحة وطارد للبلغم كما يساعد الجسم على تقوية أداء الجهاز المناعي بشكل طبيعي .

   

  • جيلوي أو "جذر الخلود" :

قد لا يسمع البعض عن عشبة الجيلوي أو "جذر الخلود" حيث يحتوي فى تركيبة على مضادات للأكسدة التى تساعد بشكل فعال فى القضاء وإزالة السموم كما يُعد جيلوي مضاد للعديد من الميكروبات ولذك سطع دوره الفعال فى تقوية أداءة وكفاءة الجهاز المناعي الطبيعية.

   

  • الريحان المقدس :

يعرف الريحان المقدس بأسم "تولسي" فى طب الايورفيدا حيث يشتهر الريحان المقدس فى جميع أنحاء العالم لقدرته الكبيرة فى القضاء على الميكروبات وتقليل الالتهابات .

   

حيث يحتوي نبات الريحان المقدس على مواد فعالة مضادة للإلتهابات ومواد مضادة للميكروبات حيث بينت بعض الدراسات قدرة نبات الريحان المقدس فى الوقاية من الأمراض التى تُصيب الجهاز التنفسي العلوي والحنجرة .

    

يمكنك أيضاً قراءة علاج الالام الركبة بالاعشاب الطبيعية

   

  • نبات الاشغواندا :

تُعد عشبة الاشغواندا من الاعشاب الطبيعية المستخدمة فى تقوية جهاز المناعة بالاعشاب طبيعياً كما تلعب عشبة الاشغواندا دور كبير فى الحفاظ على الصحة العقلية والجسدية للإنسان .

   

كما تتميز عشبة الاشغواندا بغناها بمواد مضادة للأكسدة التى تعزز من تقوية جهاز المناعة عند التعرض للإصابة بالامراض المختلفة .

   

أعزائي الزوار قدمنا لحضراتكم الطرق المثالية الطبيعية لتقوية جهاز المناعة بالاعشاب ضد الفيروسات والبكتيريا المختلفة، ولمعرفة المزيد عن أسباب الأمراض وعلاجها يمكنك الإنتقال إلى قسم الأمراض .

   

يمكنك قراءة أفضل أعشاب لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز

   

قرأ الزوار أيضاً أفضل مضاد حيوي للجهاز التنفسي العلوي والسفلي

   

المصادر :

Advertisement

Advertisement