Main menu

Pages

سكر دايت ستيفيا أفضل سكر دايت طبيعي

سكر دايت ستيفيا أفضل سكر دايت طبيعي

ينصح خبراء التغذية بتناول صحي طبيعي مثل سكر دايت ستيفيا والتقنين من تناول السكر الصناعي خلال فترة الرجيم ؛ والاستعاضة عنه بأحد بدائل السكر الطبيعية ، فى هذا الموضوع سنتكلم بشئ من التفصيل عن هذا السكر .

سكر دايت ستيفيا - ورقة بلس


 

سكر دايت ستيفيا أفضل سكر دايت طبيعي :

ذكرت الدكتورة "جواهر حجي" أستاذة التغذية المساعدة فى كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود عن أهمية تناول سكر دايت صحي أثناء فترة الرجيم .

  

حيث قالت أن السكر الطبيعي عبارة عن مادة طبيعية خالية من المواد الضارة الموجودة فى أنواع السكر الصناعية بالإضافة إلى أنه خالي من السعرات الحرارية العالية وحددت افضل سكر دايت طبيعي يمكن الاستمرار عليه وهو سكر دايت ستيفيا .

  

سكر ستيفيا للرجيم

  • ما هو سكر دايت ستيفيا ؟

يُعد سكرستيفيا من النباتات شائعة الاستخدام فى مجال العلاج بالنباتات الطبية كبديل للسكريات البيضاء الصناعية للباحثين عن الرشاقة ولمرضي السكر .

  

لأن فى كلا الحالتين سواء لمريض السكر أو للباحث عن الرشاقة لا يمكنهم استخدام بدائل السكر الصناعية لإحتواءها على مادة "الأسبرتام" الغير جيدة على الصحة العامة للجسم .

   

لذلك يُعد دايت ستيفيا أحجد أقوي السكريات المستخدمة في الدايت الصحي ولذلك لتميزه عن غيره فى درجة الأمان و خلوه من أي أثار بالغة الخطورة على الصحة العامة .

   

قد يُعجبك قراءة افضل نظام غذائي للتخسيس السريع غير مكلف

  

يمكنك أيضاً قراءة فوائد الشاي الاخضر للتخسيس السريع

   

 

  • فوائد سكر دايت ستيفيا

- يحتوي سكر ستيفيا على قدرقليل من السعرات الحرارية التى تُساعد راغبى الرشاقة والباحثين عن الوزن المثالي فى زيادة فرص التخلص من الكيلوجرامات الزائدة لذلك ينصح خبراء التغذية بإضافته إلى النظام الغذائي اليومي .

   

- يستخدم سكر الدايت ستيفيا فى ضبط مستويات السكر بالدم حيث أوضحت دراسة تم إجراؤها عام 2010 على عدد من المساهمين الذين تناولوا سكر ستيفيا فى وجباتهم اليومية أثبتت النتائج خفض نسبة الجلوكوز بشكل ملحوظ بالدم .

   

- يحتوي ستيفيا على مضادات للأكسدة مثل "الستيرويد" الذي يقاوم الشوارد الحرة مما يخفض من نسبة الإصابة بالأورام السرطانية .

  

- أوضحت دراسة عام 2003 أن من فوائد سكر ستيفيا أنه يخفض من معدل الضغط المرتفع إلى المعدل الطبيعي ؛ وذلك بسبب إحتواءه على مركبات "جليكوسيدات" التى تعمل على تمدد الأوعية الدموية .

    

- من افضل ما يميز هذا السكر أنه لا يُسبب أي نوع من أنواع الحساسية عند تناوله وذلك ما أثبتته اللجنة الأوروبية لسلامة الأغذية (EFSA) عام 2010 .

  

- فى حالة إذا كنت مريض سكر يجب عليك تجنب السكريات قدر المستطاع والبحث عن تناول سكر دايت صحي طبيعي مثل سكر ستيفيا الذي ذكرنا أهمية لمريض السكر فى خفض نسب الجلكوز بالدم .

   

قد يُعجبك قراءة افضل عصير بدون سكر للرجيم
  

  • ما هى الأثار الجانبية لسكر ستيفيا ؟

كما نعرف أن لكل شئ فوائدة الهامة وأثاره الجانبية ؛ لذلك يجب أن نوضح ما هى الأثار الجانبية المحنمل حدوثها عند الإفراط فى استعمال سكر ستيفيا للرجيم حيث تظهر هذه الأثار كالآتى..

   

  1. الشعور بالدوخة والدوران .
  2. الشعور بالتنميل والخدر بالجسم .
  3. إنتفاخ البطن والإحساس بالإزعاج .
  4. حدوث نوبات مستمرة من الغثيان .
  5. الشعور بآلام مستمرة فى عضلات الجسم .
 

قد قرأ الزوار أيضاً التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت 

   

ظهرت فى الآونة الأخيرة شائعات عظيمة على نبات ستيفيا البعض ذكر أنه يُسبب التسمم الجيني ، ولكن هذه الحالة تحدث فقط نتيجة الإفراط فى استعمال سكر نبات ستيفيا كما تحدث بصورة خفيفة جداً قد تكون غير واضحة على الإطلاق .

   

كما ذكر البعض الأخر أن نبات الاستيفيا له علاقة وطيدة بالأورام السرطانية ولكننا أيضاً ننوه أن هذه الشائعة لا محل لها من الصحة وذلك بفضل إحتواءه على مضادات للأكسدة التى تقلل بدورها من معدل الإصابة بالأورام السرطانية . 

   

فى حالة استعمال محلي ستيفيا للمشروبات والأطعمة بالكميات والجرعات الموصي بها فإن هذا الأستعمال آمن تماماً ، ولكننا نؤكد بشدة أن هذه الأثار الجانبية لا تظهر إلا فى حالة الإفراط فى استعمال سكر ستيفيا للدايت أو استخدامه بشكل خاطئ .

   

  • ما هي محاذير استخدام سكر ستيفيا للرجيم ؟

المقصود بمحاذير الاستخدام هى الحالات التى لا يسمح باستعمال هذا النبات أو الاستعمال تحت إشراف طبي متخصص وتشمل هذه الحالات الآتى..

   

  • فى حالة وجود حساسية تجاة الفصيلة النجمية .
  • فى حالات الحمل والرضاعة حيث لم يُثبت حتي الآن قوة درجة الأمان لاستعمال نبات الاستيفيا خلال فترة الحمل والرضاعة .
  • لا يسمح لمرضي الضغط المنخفض استعمال سكر دايت ستيفيا لأنه كما ذكرنا سابقاً أنه يعمل على خفض الضغط المرتفع .
    

أعزائي الزوار قدمنا لحضراتكم افضل سكر دايت صحي طبيعي للرجيم آلا وهو سكر ستيفيا، كما تحدثنا بشئ مختصر عن بعض الفوائد والاستخدامات لهذا السكر وختمنا ببعض الأثار الجانبية المتعلق وقوعها عند سوء تناول هذا السكر .

  

قد يُعجبك أيضاً تمارين تخسيس البطن فى أسبوع واحد

  

المصادر:

Advertisement

Advertisement