Main menu

Pages

فوائد الشاي الأخضر للرجيم السريع

فوائد الشاي الأخضر للرجيم

يبحث الكثيرون عن فوائد الشاي الأخضر للرجيم، حيث يُعتبر الشاي الاخضر كنز ثمين لا يعرف الكثير فوائده فى خسارة الوزن وعلاج السمنة المُفرطة بطريقة طبيعية آمنه خالية من أي أثار جانبية.

فوائد الشاي الأخضر للرجيم - ورقة بلس

  

يطرح معظم الأشخاص على وسائل التواصل الإجتماعي العديد من الأسئلة التى تختص بالتخسيس السريع مثل الشاي الاخضر بيخسس كام كيلو فى الاسبوع ؟ ، الشاى الاخضر للتخسيس قبل الاكل أم بعده ؟ ، هل يُستعمل الشاى الاخضر لتخسيس للكرش أم لا ؟ .

   

كل دي أسئلة يطرحها المهتمون بمعرفة المزيد عن أهمية استخدام الشاى الاخضرعلى وسائل التواصل الإجتماعي لذا سنوضح لكم كل إجابات هذه الأسئلة بشئ من التفصيل.

   

فوائد الشاي الأخضر للرجيم السريع : 

يحتوي الشاى الاخضر فى تركيبه على الفلافونويد ، الكافيين حيث تساهم هذه المواد على رفع معدلات الأيض فى الجسم مما يقوم بتحفيز إنتاج الإنسولين .

   

أثبتت بعض الدراسات التى تم إجراءها على الأشخاص الذين تناولوا الشاى الاخضر بهدف التخسيس خلال فترة قصيرة أنهم فقدوا نسبة ما يقارب نحو 1.5 كيلو جرام من وزنهم خلال 12 اسبوع دون اتباع أي نظام غذائي لإنقاص الوزن .

    

كمايحتوي فى تركيبه على مادة "الكاتشين" التى تُعد أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التى تساهم فى التخلص من الدهون الزائدة بالجسم .

   

بالإضافة إلى كل هذه المنافع السابقة فى التخسيس إلا أنه يقلل من رغبتك فى تناول كمية كبيرة من الطعام وبالتالى يؤدي ذلك إلى دخول كميات قليلة من السعرات الحرارية بالجسم .

  

حيث أثبتت معظم الدراسات التى أُجريت على الشاى الأخضر بوجود علاقة وطيدة بكبح جماح الشهية عند الجوع والسيطرة عليها .

   

كما يجب أن نقول أن للشاي الأخضر دور هام فى دعم العمليات التى تسمح للجسم بتحويل ما يتم تناوله من طعام ومشروبات إلى طاقة يستخدمها الجسم فى عملية الأيض (التمثيل الغذائي) .

   

قد يُعجبك قراءة التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فى البيت

  

تناول فوائد الشاى الأخضر قبل الأكل أم بعده :

 سوف نُجيب فى هذه الفقرة على السؤال المطروح كثيراً على وسائل التواصل الإجتماعي عن ما هو أنسب وقت لتناول الشاى الاخضرهل هو قبل الأكل أم بعده للإستفادة الكاملة بخصائصه العلاجية .

   

سنقول لك أنه يمكنك تناول الشاى الاخضر بين الوجبات الأساسية على مداراليوم بدلاً من استخدامه بعد أو قبل الأكل مباشرةً للإستفادة الكاملة بفوائده .

   

ولكن فى حالة إذا أردت استخدامه بعد الأكل يجب تناوله بعد الأكل بساعة وذلك تجنباً لوجود عنصر الحديد فى الطعام ، سبب ذلك أنه يحتوي على مادة التانيين التى تقلل من إمتصاص الحديد الموجود فى الطعام .

   

يمكنك أيضاً قراءة تمارين تخسيس البطن فى اسبوع واحد

  

فوائد الشاى الاخضر لتخسيس الكرش :

أيضاً يطرح معظم المهتمين على الفيس بوك بنسبة كبيرة السؤال المشهور هل يُستعمل الشاى الاخضر لتخسيس الكرش؟ وما هي العلاقة التى تربط ما بين تناول الشاى الاخضر وتخسيس منطقة البطن .

   

نقول لك أنه توجد بالفعل علاقة تربط بين فوائد الشاى الأخضر وبين تخسيس منطقة الكرش الذي يمثل عبدء كبير على الجمال الطبيعيى للجسم .

  

حيث أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الشاى الاخضر يساهم فى تقليل نسبة الدهون بالجسم بشكل عام ولكن له العامل الأكبر فى تخفيض نسبة الدهون فى منطقة الكرش .

   

كما أوضحت هذه الدراسات أن تناول خلاصة الشاى الاخضر لمدة عدة اسابيع ستعزز من تقليل نسبة الدهون فى منطقة الكرش .

  

وذلك لأنه  يحتوي على مركب "الكاتيشين" الذي يعزز من عمليات التمثيل الغذائي التى تزيد من حرق الدهون فى منطقة البطن .

  

قد يُعجبك أيضاً افضل عصير بدون سكر للرجيم


فوائد الشاي الأخضر على الصحة العامة :

   
  • يعزز من قوة القلب وحماية من الأمراض :

إن للشاى الاخضر دور فعال فى تحسين عوامل الخطر الرئيسية التى تُعرضك للإصابة بأمراض القلب الخطيرة ، حيث يقلل من نسبة الكولليسترول الضار بالجسم .

  

  •  يحافظ على الجسم من الإصابة بالأمراض :

أوضحت بعض الدراسات أن تناول الشاى الأخضر بصورة مستمرة يقي من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ، وذلك بفضل ما يحتويه الشاي الأخضر على العديد من المركبات التى تعزز الصحة العامة للجسم .

   

  • يدعم  من صحة الدماغ :

يحتوي الشاى الاخضر على نسبة قليلة من مادة الكافيين المنبهة للدماغ والتى تلعب دور فعال فى تحسين وظائف الدماغ بالإضافة إلى تقوية الذاكرة وزيادة التركيز ، كما يقوم بضبط المود المزاجي بدون أن يُسبب أي نوبات من القلق والتوتر .

  

  • يقى الشاى الاخضر من خطر الإصابة بمرض السرطان :

يمكن استخدامه لحماية الجسم من خطر الإصابة بالسرطان ، وذلك بفضل احتواءه على أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة التى تقوم بحماية الجسم من مرض السرطان .

  

ولتأكيد ذلك حيث أشارت بعض الدراسات التى أُجريت على بعض النساء اللاتى تتناولن الشاى الاخضر باستمرار كانوا أقل عرضه للإصابة بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 30 % وبالمثل فى الرجال كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا .

    

قدمنا لكم أعزائي الزوار بعض من فوائد الشاي الأخضر للرجيم لإنقاص كمية كبيرة من الدهون فى أقصر وقت كما يمكنكم قراءة المزيد بالإنتقال إلى قسم الرجيم فى موقعنا .

  

قد يُعجبك قراءة طريقة تحضير شوربة خضار للرجيم للمبتدئين

  

المصادر :