Main menu

Pages

أفضل طرق لسد الشهية عن الاكل لفقدان الوزن

 أفضل طرق لسد الشهية عن الاكل لفقدان الوزن بسرعة

يلجأ المهتمون بالرشاقة والرجيم إلى البحث عن أفضل طرق لسد الشهية عن الاكل لفقدان الوزن وحبذا إذا كانت طرق طبيعية ، فعند البدء فى الحمية الغذائية لخسارة الوزن يؤدي ذلك إلى الجوع الشديد و زيادة الشهية لتناول الطعام ؛ فى هذا المقال سنوضح لكم الطرق المختلفة فى سد الشهيه وانقاص الوزن...تابعونا
 

طرق لسد الشهية عن الاكل - waraqa plus
  
  

طرق لسد الشهية وحرق الدهون :

فى بعض الأحيان يؤدي اتباع حمية غذائية قاسية إلى الإمتناع التام عن تناول الطعام ، فيؤدي ذلك إلى زيادة الشهية للطعام فيجعل من الصعب فقدان وخسارة الوزن .
 
 
فبدلاً من اتباع حمية غذائية قاسية يمكنكم قمع الشهية من خلال تناول المزيد من الألياف الطبيعية والبروتينات خلال الوجبات الرئيسية فتناول الخضراوات تجعل الشخص يشعر بالشبع لمدة أطول .
 
 

أفضل طرق لسد الشهية عن الاكل لفقدان الوزن :

 توجد العديد من طرق سد الشهية طبيعي التى تساعد الشخص على التخلص من شعور الجوع الشديد وزيادة شهيته لتناول المزيد من الطعام ومنها ما يلى..
   

  • 1 - اطعمة سد الشهية :

يوجد بعض الأطعمة الصحية التى تُعد بمثابة اطعمة تسد الشهية نهائيا ومنها ما يلى..
  
 
أ - تناول الأطعمة الطبيعية الغنية بالألياف .
 
 يُعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية إحدي طرق فقدان الشهية للطعام ، حيث يؤدي تناولها بكمية عالية إلى تمدد المعدة وإبطاء معدل إفرازها بالإضافة إلى التأثير على معدلات الشبع .
  
 
تشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن إضافة الفاصوليا والبازلاء والعدس إلى الوجبات الأساسية يزيد من معدلات الشعور بالإمتلاء والشبع بنسبة 30 % .
 
 
ب - تناول أطعمة تحتوي على كمية عالية من البروتين .
  
يزيد تضمين البروتينات إلى نظامك الغذائي من الشعور بالإمتلاء والشبع ، ويجعلك تأكل كمية قليلة فى الوجبات التالية ممايساعدك على سد الشهية وحرق الدهون .
 
 
كما يساهم تناول كميات كبيرة من البروتين خلال الوجبات على منع تقلص العضلات عندما تقل السعرا ت الحرارية اليومية الناتجة عن سد الشهية وحرق الدهون .
 
 
ج - الشكولاتة الغامقة .
  
يعتقد علماء التخسيس أن الشكولاتة الغامقة هى اسرع طريقه لسد الشهيه وتقليل الرغبة الشديدة على تناول المزيد من السكريات على مدار اليوم .
 
 
بالإضافة إلى إحتواء الشكولاتة الغامقة على بعض الأحماض الدهنية التى تساعد على إبطاء عملية الهضم مما تزيد من الشعور بالشبع والإمتلاء .
  
  
 

  • 2- اعشاب لسد الشهية :

 تُعد الأعشاب إحدي طرق سد الشهية التى لا غني عنها فى حياة الباحثين عن الرشاقة وفقدان الوزن فهي تساعد الشخص على عدم الشعور بالجوع وإحساسه المستمر بالشبع والإمتلاء منها ما يلى..
 
أ - الفلفل الأحمر الحار :
 
يُعد الفلفل الأحمر الحار أحد التوابل العشبية المستخدمة فى تقليل الوزن الزائد بفضل إحتواءة مادة "الكابسسين" لذا اعتبروه العلماء من افضل طرق سد الشهية عن الاكل .
 
 
حيث أثبتت دراسة حديثة أن مادة "الكابسسين" المتواجدة فى الفلفل الأحمر الحار له أثار فعالة فى تقليل الجوع وزيادة الإحساس بالشبع والإمتلاء .
  
 
 
ب - الزنجبيل :
 
يتم تناول الزنجبيل لعلاج آلام العضلات والغثيان المستمر والصداع المزمن كا أثبتت دراسة حديثة أن للزنجبيل دور فعال فى تقليل الإحساس بالجوع وزيادة الشعور بالامتلاء . 
  
 
 

  • 3 - مشروبات تساعد على انقاص الوزن وسد الشهية :

أ - مشروب القهوة :
 
يُطلق خبراء التخسيس على مشروب القهوة أنه اسرع طريقة لسد الشهية عن الاكل لما له من فوائد عديدة للأداء الصحي والأداء الرياضي .
 
 
وضحت مجموعة من الأبحاث أن مشروب القهوة يزيد من إفراز هرمون "الببتيد" الذي له دور هام فى تحديد كمية الأكل الذي يتناولها الشخص كما يُسبب الشعور بالامتلاء والشبع .
  
 
 
ب - مشروب الماء :
 
من الممكن أن يساعد شرب الكثير من الماء بشكل يومي على تقليل الشعور بالجوع قبل الوجبات الرئيسية ، كما يزيد من  الشعور بالامتلاء بعد تناول الوجبة مما يعزز من فقدان الوزن .
 
 

  • 4 - عادات غذائية تسد الشهية عن الاكل :

تلعب بعض العادات الغذائية المتوارثة دوراً كبيراً فى الشعور بالشبع والامتلاء وعدم الشعور بالجوع لفترات طويلة منها ما يلى..
 
أ - تناول الطعام فى أواني صغيرة الحجم :
 
من المحتمل أن يساعد تقليل حجم الأطباق التى يتم تناول الطعام فيها إلى تقليل حجم الأطعمة المتناولة دون وعي ، وهذا يحقق الرغبة المطلوبة فى تناول كمية أقل من الطعام .
 
 
ب - تناول المواد الصلبة من الأطعمة عن السوائل :
 
ظن العلماء فى البداية ان تناول السوائل من طرق سد الشهية وانقاص الوزن ، ولكن ظهرت دراسة حديثة نشرت عام 2015 تُشير عكس ذلك .
 
 
ج - استخدام شوكة كبيرة عند تناول الطعام :
  
من الممكن أن يكون لحجم أدوات تناول الطعام أثر كبير فى سد الشهية طبيعي من خلال كمية الطعام التى يريدها الجسم للشهور بالشبع والإمتلاء .
 
 
حيث نُشرت دراسة أوضحت فيها أن نسبة الأشخاص الذين استعملوا شوكات أكبر لتناول الطعام يأكلون بنسبة أقل 10 % من الأشخاص الذين يتناولوا وجباتهم بشكولات صغيرة .
  
  
  

  • 5 - بعض أساليب الحياة لسد الشهية عن الطعام :

توجد بعض من الأساليب والعادات اليومية التى من الممكن أن تقلل الشعور بالجوع الشديد و تزيد من معدل الشبع والامتلاء وتندرج تحت أفضل طرق لسد الشهية عن الاكل لفقدان الوزن ومن هذه الأساليب ما يلى..
 
أ - تقليل الإجهاد والتوتر :
 
من المعروف أن ارتفاع معدل الكورتيزول بالجسم يزيد من الرغبة الشديدة فى تناول المزيد من الطعام ، لذلك فإن الإجهاد الزائد عن الحد يرفع من مستويات الكورتيزول بالجسم .
 
 
لذلك يجب البحث عن طرق لخفض الإجهاد والتوتر الزائد لا يساعدك فقط فى التخلص من الجوع الشديد وسد الشهية ، ولكن يساهم تقليل التوتر فى الوقاية من الإكتئاب وخطر السمنة .
 
 
ب - ممارسة التمارين الرياضية :
 
إن ممارسة الرياضة بانتظام تساعد الجسم فى سد الشهية طبيعي ، وذلك لأنها تقلل من نشاط مناطق معينة بالدماغ مسئولة بشكل كبير على الرغبة بالطعام .
 
 
ج - القسط الكافي من النوم :
 
لاحظ خبراء التخسيس أن الحصول على قسط كافي من النوم من طرق سد الشهية وانقاص الوزن ، حيث يساعد النوم على تقليل الجوع والوقاية من السمنة المفرطة .
 
 
حيث أوضحت دراسة حديثة إن عدم الحصول على القسط الكافي من النوم يزيد من الشعور بالجوع وزيادة الشهية لتناول المزيد من الطعام بنسبة 25 % .
   
  
أعزائي الزوار قدمنا لحضراتكم بعض من أبرز طرق سد الشهية عن الاكل طبيعيا دون تدخل الأدوية الكيميائية سواء كان ذلك بالأعشاب الطبيعية أو باستخدام مشروبات تساعد على انقاص الوزن أو باتباع بعض أساليب الحياة الهامة...أتمنى لكم دوام الزيارة .
 
  
   

المصادر :