Main menu

Pages

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه

تبحث العديد من النساء عن أفضل خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة خلال وقت قصير، حيث يتواجد في هذا المقال مجموعة متنوعة من الخلطات التى تساعدك في فتح الباب أمام الوصفات الطبيعية لتختاري منها ما ينُاسبك .

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه - ورقة بلس


يمكنك من خلال قراءة هذا المقال أن تتعرفي على طرق خاصة للإعتناء بالشعر من خلال مجموعة من خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة بطريقة طبيعية آمنة تماماً و خالية من أي أثار جانبية  وذلك لتحافظي على صحة شعركِ بدون أن تصرفي كثير من الأموال على مستحضرات العناية بالشعر .

  

تُعتبر الفائدة التي تأتى من هذه الخلطات هي أنها طبيعية آمنة الاستخدام وطريقتها سهلة وسيذكر لنا موقع ورقة بلس أنواع متنوعة من الخلطات لتكثيف وتطويل الشعر وفائدة كل مادة تحتوي عليها كل طريقة من هذه الطرق .

  

قرأ الزوار أفضل طرق لتنعيم الشعر طبيعياً

  

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة:

  • بذور الحلبة:
قومي بنقع ملعقتين من بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء لمدة ليلة واحدة كاملة، وفي اليوم التالي قومي بطحن هذه بذور الحلبة جيدأً لتحصلي منها على عجينة لينة ومتجانسة . 

   

ثم أضيفي إلى بذور الحلبة المطحونة ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة، وملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند الطازج وقلبيهم جيداً، طبقي خلطة بذور الحلبة على شعركِ واتركيها عليه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافيء والشامبو الطبي المُناسب .

  

  •  خلطة الزبادي والثوم:

يُعتبر الثوم من المواد الطبيعية التي تزيد من كثافة الشعر وحمايته من البكتريا والفطريات التى تُصيبه لأنه يعتبر مضاد حيويطبيعي كما انه يقوم بتنشيط الدورة الدموية .

  

كما تلعب الزبادي أيضًا دوراً هاماً في تغذيه الشعر نظراً لما تحتويه من منتجات ألبان تساعد في تنعيم الشعر وإعطاءه القوام المتناسق .

   

قد يُعجبك قراءة طرق تطويل الشعر بدون زيوت نهائياً

   

  • نبات الثعلب الهندي:

تساعدكِ هذه الوصفة في تنعيم الشعر عن طريق قيامك بطبقيها عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من نبات الثعلب الهندي مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وطبقي الخليط على شعركِ وفروة الرأس واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو الطبي المناسب .

    

  • خلطة المايونيز وحبة البركة:

تقوم حبة البركة بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يزداد طول الشعر كما أن المايونيز يُعتبر من المواد التى تُفيد الشعر بصورة كبيرة جداً لأنه عبارة عن بيض والبيض بروتين والبروتين مفيد جداً للشعر فهو من أفضل العناصر الغذائية فهو ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس .

 

ويمكنك استعمالها عن طريق قومي بوضع 25 جرام من المايونيز و 25 جرام من زيت حبة البركة، ثم قومي بخلطهم حتى يتجانس الخليط جيداً ويمتزجوا .

 

ثم قومي بفرد الخليط على الشعر وتوزيع الوصفة عليه من الجذور إلى الأطراف ويجب عند وضع الخلطة أن نقوم بالتدليك بأطراف الأصابع حتى تندمج بفروة الرأس .

  

قرأ الزوار أيضاً وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه في يومين

  

  • عصير البصل:

إعصري 4 حبات من ثمار البصل جيداً، وطبقي ماء عصير البصل على شعركِ لتتمتعي بالعديد من الفوائد حيث يحتوي على عنصر الكبريت الذي يلعب دور فعال في تطويل الشعر وتكثيفه، واتركيه عليه لمدة ربع ساعة ثم إغسلي شعركِ جيداً بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو الطبي المناسب .

 

  • زيت الزيتون وجوز الهند:

يُعرف زيت الزيتون لدي أطباء الأعشاب بأنه من الزيوت المفيدة في منع تساقط الشعر نظراً لاحتوائه على الفيتامينات الهامة التي تساعد في تغذية فروة الرأس مثل فيتامين "هـ".كما أنه من الزيوت التي تحتوي على مواد مؤكسدة فتقوم هذه المواد بترطيب الشعر الجاف وتطهير فروة الرأس من القشرة .

  

قد يهمك قراءة زيت الجرجير لتكثيف الشعر وإعادة إنباته

  

  • زيت جوز الهند مع الثوم:

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين نسبياً من زيت جوز الهند و5 فصوص من الثوم وضعيهم على النار حتى يغلوا ثم إتركي المزيج قليلاً حتى يبرد لتدلكي به فروة رأسكِ ببطء ثم تتركيه عليها لمدة نصف ساعة واغسليه بعدها بالماء الدافئ والشامبو الطبي المناسب لفروة الرأس .

 

  • نبات الزنجبيل:

يساهم نبات الزنجبيل في تطويل الشعر وتكثيفه كما يكسبه الليونة والنعومة المطلوبة، بالإضافة إلى أنه يمنع تقصفه وزيادة متنانته، لتحضير ماسك نبات الزنجبيل إبدأي ببشر مقدار ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج في إناء .

  

ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة زيت جوز الهند، طبقي هذه الخلطة على فروة الرأس ودلكيها بحركات دائرية بطيئة ناعمة، ثمّ غلّفي شعركِ بقبعة حمام بلاستيكيّة، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الدافئ وغسله بالشامبو الطبي المناسب.

   

قرأ الزوار فوائد وطرق استخدام زيت الحية لتطويل الشعر بسرعة

  

  • خلط الألوفيرا مع زيت الزيتون:

تعد هذه الخلطة من الطرق المستعملة بكثره لتطويل الشعر وتكثيفه، حيث يتم تحضيرها من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من هُلام الصبار، مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون .

   

بعد ذلك تُوضع هذه المكونات على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يُغسل الشعر بالماء الساخن والشامبو الطبي المناسب، وتُكرر هذه الخلطة مرة إلى مرتين خلال الأسبوع الواحد .

 

  • زيت الأرغان مع الكبسولات:

يُحضر هذا الخليط من خلال مزج ملعقتان كبيرتان من زيت الأرغان، وكبسولة "فيتامين E "، وملعقة مناسبة من زيت الخروع، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم تُوضع هذه المكونات على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ونصف، بعدها يُغسل الشعر بالماء الساخن والشامبو الطبي المُناسب .

    

قد يُلفت نظرك أقوي طرق تنعيم الشعر الجاف والخشن والمجعد

  

  • بيض مع العسل وزيت الزيتون:

قومي بخلط بيضة واحدة  مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ملعقة متوسطة الحجم من العسل، ثم طبيقي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو الطبي المناسب، كرّري العملية مرة على الأقل في خلال أسبوع لتحقيق نتائج إيجابية .

 

  • الحناء والزبادي:

أخلطي كوب من بودر الحناء مع نصف كوب من الزبادي ونصف كوب من عصير الليمون وبيضة واحد، ثم طبقي الخليط على شعرك وغطيه لمدة 2-3 ساعات أو حتي طوال فترة الليل، ثم اغسليه في اليوم التالي وكرّري الطريقة مرة كل أسبوعين لتحصلي على نتائج رائعة .

   

قد يهمك علاج الشعر الأبيض بالأعشاب في المنزل

   

  • الفلفل الأسود:

هذه الطريقة ممتازة في تطويل الشعر بسرعة، قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من الفلفل الأسود مع نصف كوب من عصر الليمون، ثم قومي بتطبيقه  على شعرك وغطيه بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 45 دقيقة كاملة، ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ .

 

  • بذور الكمون مع زيت الزيتون:

انقعي ملعقة كبيرة من بذور الكمون مع كمية مناسبة من زيت الزيتون لمدة ليلة كاملة وقومي بتدليك بهما فروة رأسكِ جيداً واتركيه عليها لمدة ساعة ثم اغسليه جيدأً بالماء الدافئ والغسول الطبي المناسب .

  

قرأ الزوار بشدة علاج تساقط الشعر عند النساء

 

أعزائي الزوار قدمنا لحضراتكم بعض من الطرق والخلطات الطبيعية التى تُساعد في تطويل الشعر وزيادة كثافته في أقصر وقت ممكن .

Advertisement

Advertisement