Main menu

Pages

10 فوائد زيت الجرجير للشعر الجاف والخشن

 10 فوائد زيت الجرجير للشعر الجاف والخشن

 تعود قيمة فوائد زيت الجرجير للشعر الجاف إلى ما يتضمنه من ” أحماض  دهنية، مضادات للالتهابات والفطريات، الفيتامينات والمعادن ” التي تُقدم نظام علاجي للشعر الجاف .

  

 

فوائد زيت الجرجير للشعر الجاف والخشن

 

فوائد زيت الجرجير للشعر الجاف

 عندما نتحدث عن فوائد زيت الجرجير للشعر الجاف يجب أيضًا أن نذكر فوائده الآخرى في سياق الحديث، حيث أنه بجانب فوائد زيت الجرجير للشعر الجاف توجد مزايا آخرى لتعزيز جمال شعركِ .. ومن هذه الفوائد ما يلي :

  

  • بالنسبة للشعر الجاف فيقوم زيت الجرجير بتنعيمه وترطيبه ومساعدته على التصفيف بدون تلبك وبسهولة، ومع الإستمرار في استخدام زيت الجرجير ضمن الوصفات الطبيعية في نظامك الخاص للعناية بالشعر ستحصلي على شعر انسيابي وحريري الملمس.

   

  • فوائد زيت جرجير انه يكسب الشعر الحيوية واللمعة الطبيعية التي طالما حلمتي بها.
  • فائدة زيت الجرجير للشعر  انه يُغنيكي عن استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية في تركيبتها والتي تضر بها شعركِ أكثر ماتفيده.
  • يُحسن صحة الشعر ويزيد من متانته ويقويه.
  • فوائد زيت الجرجير للجسم انه يحتوي زيت الجرجير على مجموعة مهمة من الفيتامينات والمعادن التي تقوم بتغذية الشعر من جذور بصيلاته حتى أطرافه.
  • يشتمل زيت الجرجير على عنصري “الزنك والكبريت” والذي يقوم كلاً منهما بدوره بمنع الإلتهابات البكتيرية بفروة الرأس.
  • يرطب فروة الرأس ويقيها من الجفاف.
  • يعالج مشكلة تساقط الشعر بطريقة طبيعية.
  • يتضمن زيت الجرجير في تركيبته على مادة “البيوتين” وهي من أهم المواد التي تُغذي الشعر وتعالج مشاكله، لذلك يستخدم البعض هذه المادة على شكل مكملات غذائية لدعم الشعر .
  • يحفز نمو الشعر ويزيد من عملية إطالته.

    

طريقة استخدام زيت الجرجير للشعر

بعد أن تعرفتي على ما يقدمه زيت الجرجير لشعركِ من فوائد، بقي أن تتعرفي على طريقة استخدامه .. والتي تتمثل في :

 

التطبيق المباشر لزيت الجرجير :

ابدئي بهذه الوصفة بتدفئة ملعقتين كبيرتين من زيت الجرجير لتطبقيهم على فروة رأسكِ مع التدليك برفق ليصل الزيت إلى كامل أجزاء الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم غطي شعرك بفوطة دافئة و أتركي الزيت عليه لمدة ساعتين ثم اغسليه جيداً بعد ذلك بالشامبو والماء الدافئ للتخلص من آثار الزيت.

  

زيت الجرجير مع زيت جوز الهند و زيت الزيتون

من تجربتي مع زيت الجرجير لتطويل الشعر طبقي هذه الوصفة بخلط ملعقتين كبيرتين من مستخلص الجرجير مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وطبقيهم على شعركِ مباشرةِ وافركي بهم فروة الرأس لدقائق وإتركي الزيوت على شعرك لمدة ساعتين ثم إغسلي شعرك جيداً بعد ذلك.

 

وصفة مغلي نبات الجرجير

ليس زيت الجرجير وحده هو القادر على دعم شعركِ بل أن نبات الجرجير نفسه يقوم بنفس الفوائد وأكثر من ذلك أيضًا جربي بنفسكِ هذه الوصفة وستري النتيجة التي ستُبهركِ.

  

اخلطي باقة صغيرة من نبات الجرجير الأخضر الطبيعي مع كوب من الماء واضربيهم بالخلاط الكهربائي، ثم قومي بتسخين هذا الخليط واتركيه حتى يغلي لدقائق ثم صفيه واتركيه ليبرد، ويمكنكِ استخدام سائل الجرجير بشطف شعركِ بعد غسله.